من الاسئلة المهمة والتي تمثل الكثير من التراث الإسلامي القيم هو تساؤل حول مفتاح الكعبة مع مين حالياً؟، وهذا الامر هام بشكل كبير ان نتعرف على مفتاح الكعبة مع من ومن هو الذي يحمل مفاتيح الكعبة ويهتم بسدانة البيت الحرام، ومن هو الذي يحمل مفتاح الكعبة حاليا.

هنا سوف نتعرف على مفتاح الكعبة مع مين حالياً؟، وعن اسم الشخص الحامل لمفاتيح الكعبة بالوقت الحالي، ولما تعتبر عائلة بنو شيبة مكلفين منذ بداية الإسلام لغاية الان وليوم القيامة القيام بسدانة الكعبة المشرفة والقيام بسدانة اشرف مكان على الأرض، تفاصيل يمكن ان تعرفها لأول مرة من خلال مفتاح الكعبة مع مين حالياً؟.

ما هي سدانة الكعبة

والسدنة تعتبر مهنة قديمة، وتعني هنا العناية بالكعبة المشرفة، والقيام بشؤونها من إغلاقها أو فتحها والقيام بتنظيفها وغسلها والعمل على كسوتها وإصلاح الكسوة إذا تمزقت، في حين انه تغسل الكعبة فى السنة مرتين في تاريخ 1 شعبان و15 محرم فى  كل عام هجري من الداخل، تتم صلاة الفجر حينها في الحرم، ومن ثم الدخول للكعبة، ويتم الغسل باستخدام ماء زمزم – وماء الورد، ويتم مسح الجدران الأربعة، وتغسل بالماء التى يكون معطر، وتتم الصلاة فى الكعبة بعد الغسل.

مفتاح الكعبة مع مين حالياً؟

توارث على سدنة الكعبة المشرفة شرف احتضانهم مفتاح الكعبة ، وهم “بنو شيبة”، ومنذ أكثر ما يزيد عن 16 قرناً، وقبل ان يحل ويبدأ الإسلام، اختص أبناء وأحفاد قصي بن كلاب – بن مرة، بالإشراف على سدانة الكعبة المشرفة، ومنهم هنا نسل أبناء (آل الشيبي) وإتاحة لهم سدنة الكعبة فى الوقت الحالي، وهم الذين قام الرسول صلوات الله عليه وسلم بإعادة إليهم مفتاح الكعبة بعد أن فتح مكة.

من هو الشخص الحامل لمفاتيح الكعبة

وفي الشأن ذاته، مؤخراً راج على منصات المواقع الاجتماعية مقطع فيديو لحديث كبير سدنة – بيت الله الحرام وهو الشيخ صالح الشيبي، يعرض فيه مفتاح الكعبة، ومفتاح باب التوبة، الذي يصعد خلاله الى سطح الكعبة، ومفتاح مقام إبراهيم، وسط احتفائي من العديد من المتابعين ومن وسائل التواصل الاجتماعي، خلال رؤية مفتاح أطهر مكان على سطح الأرض.

فيعتبر فى الوقت الحالي الشيخ صالح الشيبي هو من يحمل مفاتيح الكعبة، وهو الذي يشرف على فتح الكعبة وإغلاقها، ومتابعة غسلها والاهتمام بها، وهو يعتبر من أحفاد بنو شيبة، الذي كانوا يشرفون على سدانة الكعبة ويحملون مفاتيح الكعبة قبل دخول الإسلام.

صورة صالح الشيبي حامل مفاتيح الكعبة

هنا يمكن ان نتعرف عل ىصورة صالح الشيبي المتكفل بحمل مفاتيح الكعبة، وهو من احفاد بنو شيبة، حيث ان النبي قال ان الله سبحانه وتعالى اوعز لهذه العائلة ان تحمل مفاتيح الكعبة منذ سيدنا اسماعيل عليه السلام، وهنا اليكم صور حامل مفاتيح الكعبة صالح الشيبي، وايضا صور مفاتيح الكعبة المشرفة.

هذا كل ما يمكن ان نفصله حول مفتاح الكعبة مع مين حالياً؟ وتعرفنا من خلال الصورة على صالح الشيبي المسؤول فى الوقت الحالى عن سدنة الكعبة ويحمل مفاتيح الكعبة، ويقوم بفتحها واغلاقها وغسلها، وسوف يبقي بنو شيبة حاملين لمفاتيح الكعبة الى يوم القيامة كما اخبرنا به سيدنا محمد صلوات الله عليه وسلم.