لماذا تعد الخلية هي الوحدة الاساسية في المخلوقات الحية  الجواب لأن الخلية هي الاساس في النمو، وهي التي تتكاثر وتنمو، وتكون الاعضاء والجسم، وهي التي تظهر الخصائص للمخلوق الحي ، هذا سؤال وجواب مما تتضمنه مادة الأحياء في مرحلة الأول الثانوي بالمملكة العربية الدراسية، ولكن هناك بعض المعلومات التي ينبغي على التلاميذ والطلاب إدراكها وهي.

 

الخلية هي الوحدة الاساسية

إن الخلية هي الجزء الأساسي المكون لجميع الكائنات الحية، فهي اللبنة الأساس، وتنتج الخلايا من انقسام خلية ونموها، وبعد ذلك زيادتها، ويحيط بكل خلية حفاظاً عليها غشاء يسمى الغشاء الخلوي، وتحتفظ الخلية في الغالب بمواصفات الحياة الكاملة لهذا المكون من النباتات أو الحيوانات أو غير ذلك.

 

لماذا تعد الخلية هي الوحدة الاساسية في المخلوقات الحية

لماذا تعد الخلية هي الوحدة الاساسية في المخلوقات الحية يجيب بعض المتابعين لهذه الدراسات الحيوية بأن ذلك يعود لامتلاك الخلية جميع مواصفات الحياة، لكن هناك من يرى إن الجواب الأدق لأن الخلية هي الاساس في النمو، وهي التي تتكاثر وتنمو، وتكون الاعضاء والجسم، وهي التي تظهر الخصائص للمخلوق الحي.

 

لماذا تعد الخلية هي الوحدة الاساسية في المخلوقات الحية كان هذا جزءاً من المعلومات المتنوعة التي يعرفها التلاميذ من الدراسة لهذه المرحلة التعليمية أول ثانوي مادة أحياء في مدارس المملكة العربية السعودية.