سبب خوف القطط من الخيار، نشر احد رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لقطط تفزع عندما تشاهد خيار، وهذا الامر الذي وجده الناس مضحكا في جميع المقاطع التي تم نشرها، وان القطط يبداو انها تتشابه في هذا الامر، والحقيقة ان كل القطط تفرع عند رؤيتها للخيار، وهذا بصدد ما قامت بنشره صحيفة مترو الامريكية، والذي يوضح التفسير وراء خوف القطط من الخيار.

سبب خوف القطط من الخيار

في الحقيقة ان رؤية القطط للخيار تختلف بشكل كبير عن رؤية الانسان، وذلك لان القطط لا ترى الالوان بشكل صحيح، وان رؤيتها تشبه رؤية الشخص المصاب بعمى الالوان، وان لون الخيار يشبه الى حد كبير لون الثعابين، وان فطرتها تختبرها بان هذا هو ثعبان، وانه يساعدها في ذلك شكل الخيار الرفيع، وان القطط تصبح في لحظة دفاعية عند رؤيتها للخيار.

ماهي الأشياء التي تكرهها القطط

ان تربية القطط من الامور الجميلة، وانه حيوان صعب الارضاء، وصعب التعامل معه، وانك تبنى احيانا سلوكيات يكرهها بشك كبير، وتجعله غاضبا، ولا تستغرب عندها من هذه النظرات التي تعكس احاسه، واليك خمس سلوكيات تكرهها القطط :

  1. الضوضاء : القطط من الحيوانات التي تحب الهدوء، وذلك عندما تبدا في الصراخ، او الفرح، والغضب.
  2. العطر القوي : يتمتع القط باحساس شديد تجاه الروائح، حتى وانها تكرهها.
  3. اهمالك لها : ان من اكثر ما يكرهه القط هو الاهمال للنظافته، وهذا قطك لا يجوز لك نسيان تنئيف اوعية الماء، والطعام الخاصة بها قبل ان تذهب للنوم.
  4. حبك الماء : من الواضح ان القطط تعتبر من عشاق المياه، ويمكننا القول انهم يتجنبزها بشكل كبير مثل الطاعون.
  5. حنان البالغ فيها : اذا كنت لا تستطيع ان تحمل شيء، وان تتعامل معه على نحو معين، وان الاتصال الجسدي هو قبل كل شيء، وعلامة على الهيمنة عند القطط.

سبب خوف القطط من الخيار، تم وضع هذا السؤال بعجد ان قام احد متابعين ريدون بوضع فيديو تم تصويره عن طريق الصدفة لقطة تقفز في الهواء عند رؤية الخيار، وتفاعل الناس بشكل كبير مع الفيديو عل سبيل الفكاهة، وقاموا بنشر فيديوهات مشابهة بعد ملاحظة هذا السلوك المشترك من معظم القطط.