ترتيب الرتب العسكرية بالسعودية 2020 بعد التعديل، توضح الرتب العسكرية في السعودية التدرج بين الضباط والافراد المنتسبين لاحد الوزارات العسكرية السيادية في المملكة العربية السعودية، ومن هذه الوزارات (وزارة الدفاع السعودي، وزارة الحرس الوطني السعودية، وزارة الداخلية السعودية، رئسة الحرس الملكي السعودية) نوضح لكم في سطور مقالنا عبر فهرس ترتيب الرتب العسكرية بالسعودية 2020 بعد التعديل، حيث يتم البحث عنه بواسطة الكثير من الاشخاص.

القوات المسلحة السعودية

تعد القوات المسلحة السعودية، احد اكبر واقدم القوات المسلحة الملكية، حيث تمثل القوة العسكرية المهتمة بالعمليات البرية شؤون الدولة، ويكلف الجيش بمهام للدفاع عن اراضي المملكة العربية السعودية ومصالحها من التهديدات الخارجية، ويتوزع الجيش السعودي على 8 مناطق تغطي كافة المملكة، ويتكون من عدة قياسات وكليات ومعاهد وغيرها، وان اعلى رتبة عسكرية في سلاح البر السعودي معالي رئيس الاركان العامة.

ترتيب الرتب العسكرية بالسعودية 2020 بعد التعديل

  • رتبة عقيد: وهذه الرتبة تقابلها في اللغة الانجليزية رتبة كولونيل، ومدة البقاء في رتبة العقيد اربعة سنوات، يقود من خلالها الشخص كتيبة.
  • رتبة عميد: وهي رتبة عسكرية يقوم الضابط فيها فوج مشتمل على مئتين فرد، ومدة البقاء فيها اربعة سنوات.
  • رتبة لواء: وهي من الرتبة العسكرية الكبرى في السعودية، وهي متواجدة في اغلب الجيوش العربية.
  • رتبة فريق: وهي رتبة عسكرية عليا في السعودية، ومدة البقاء فيها تكون بناء على الامر الملكي.
  • رتبة فريق أول: هي اعلى الرتب العسكرية في السعودية وفي مختلف الدول، ويتمكن شخص او شخصين من الحصول عليها فقط، حيث يقوم صاحب هذه الرتبة بقيادة ثمانون الف فرد واكثر.
  • ونوضح بكم باقي الرتب في المملكة العربية السعودية من خلال الصورة التالية المواضح بكاف كافة الرتب بعد التعديل:

والى هنا نكون قد انتيهنا من كتابة مقالنا حيث وضحنا لكم فيه، ترتيب الرتب العسكرية بالسعودية 2020 بعد التعديل، وهو ما يتم البحث عنه بكثرة في الاوقات الحالية من قبل العديد من الاشخاص، وتعتبر القوات العسكرية السعودية المسؤولة عن حماية المملكة العربية السعودية وحماية مصالحها من التهديدات الخارجية، ونتمنى بان يكون مقالنا نال اعجابكم.