عدد سكان اندونيسيا 2021، وهي من أكبر الدجول الموجودة في قارة آسيا، والتي تُعتبر أيضاً دولة جميلة ولها مكانتها الجغرافية، واقتصادها ولها دستور مستقل، وحدودها مُستقلة، حيثُ سنذكر الكثير من المعلومات التي تتعلَّق بعدد سكان اندونيسيا 2021 من خلال موقعنا مقع فهرس، تابعنا للمزيد من التفاصيل.

خريطة إندونيسيا

حيثُ تُعتبر اندونيسيا من ضمن أكبر الدول الاسلامية في العالم، وتُسمى أندونيسيا رسمياً (بجمهورية إندونيسيا)، ما يعني أنَّ نظام الحكم فيها هو نظام جمهوري، كما وتُعتبر أندونيسيا دولة آسيوية تقع بالتحديد في جنوب شرق قارة آسيا وفي أوقيانيا،كما وتوجد الكثير من الجزر في جمهورية إندونيسيا والتي عددها 17،508 جزيرة، وهي واحدة من أهم الدول التي تقع بالبط على خط شمال خط الاستواء، ويُحاديها من جميع الجوانب العديد من الدول المهمة في قارة آسيا مثل: الصين واليابان وماليزيا والكوريتين.

عدد سكان اندونيسيا المسلمين

كما ويبلغ عدد السكانها في أندونيسيا، حوالي 238 مليون نسمة ، هذا أيضاً ما يجعلها تقع في خانة رابع أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان، كما وأنَّ أندونيسيا هي بالفعل أكبر دولة تحتوي على أغلبية مسلمة من السكان فيها، كما ويوجد فيها أكثر من 260 مليون نسمة من المسلمين، كما ويوجد أكثر من نصف سكان أندونيسيا في مدينة جاوا، فهي أيضاً تُعتبر أكبر جزيرة بالعالم مأهولة بالسكان، هذا ما جعلها من ضمن الجزر التي يزداد عليها السياحة، خصوصاً في السنوات الأخيرة التي جعلت منها دولة مهمة سياحياً.

أهم الصناعات في إندونيسيا

كما وتوجد الكثير من الصناعات التي تشتهر بها جمهورية أندونيسيا والتي جعلت منها دولة مصنّعة أيضاً، وخصوصاً كونها دولة ذات مساحات خضراء واسعة وكبيرة جداً تستخدمها أندونيسيا للزراعة والتي رفعت من شأن أندونيسيا من خلال اعطاء بهجة جميلة لسكانها الفقراء الذين يعيشون في بعض المناطق فيها، كما وتتوفر الأيدي العاملة بشكل كبير في أندونيسيا، ومع الازدياد الكبير في العمالة في أندونيسيا فقد يلجأ الكثيرين من السكان للسفر الى الخليج العربي ضمن الوفود العاملة التي تُطلقها دول الخليج، ومن أهم الصناعات في اندونيسيا، وهي:

1- المنحوتات الخشبية والحجرية

حيثُ تُشتهر أندونيسيا بالكثير من المنحوتات الخشبية الأثرية التي اشتهرت قديماً بصناعتها والتي لا تزال الى اليوم تقوم بصناعتها، كما ويُستخدم الخشب في أندونيسيا في صناعة المُعدَّات والأدوات والمُلحقات مثل ساعات الحائط والأيدي.

2- المجوهرات الفضية

حيثُ أنَّ جمهورية أندونيسيا تشتهر بشكل كبير في الكثير من الصناعات الفضية الجميلة والتي تُستخدم من أجل الزينة بكل أنواعها، كما وتُصنّع المجوهرات الفضية الخاصة بالرجال، والتي قد تكون أغلى شيء بعد الذهب في أندونيسيا.

3- الفخار الأندونيسي

حيثُ يتم تصنيع الفخارات في أندونيسيا كجزء جميل من التراث الأندونيسي القديم عبر آلاف السنين، وتقوم اندونيسيا من خلال هذه الحِرفة الى صُنع أجمل الفخارات والمزهريات والتماثيل المُزخرفة، كما وتتراوح أسعار الفخارات التي تصنعها من 5$ – 100$.

4- قطع السيراميك

حيثُ توجد الكثير من المحلات التحارية التي تقوم ببيع قطع السيرايك الجميلة التي تقوم أندونيسيا بصناعتها يدوياً وتختلف أسعارها بحسب جمالها وسُمك قطعها.

5- قهوة الكوبي لواك

حيثُ تشتهر ماليزيا بزراعة البُن ذو الجودة العالية والجميل، حيثُ يتم زراعته في جزيرتي بالي وجاوا، بسبب خصوبة التربة في كِلا الجزيرتين وصلاح الأراضي فيها لزراعة البُن الذي يُعتبر أفضل أنواع البُن ي أندونيسيا وآسيا بشكل عام.

6- منتجات التجميل العضوية

كما وتُعتبر هذه الصناعات من أكثر الصناعات في أندونيسيا طلباً، بسبب تعلُّقها بالتجميل والتي تُعتبر أيضاً سبباً مهماً في صناعة الشامبو والصابون وكريمات البشرة، خصوصاً أنَّها مُستخرَجة من المصادر الطبيعية المُتعدّدة، حيثُ يُمكنك العثور على الكثير من هذه المنتجات في العديد من محلات بيع المنظفات، وفي محلات السوبر ماركت أيضاً.

7- البخور المعطر الأندونيسي

كما ويُعتبر البخور الأندونيسي من أجمل وأفضل الروائح في أندونيسيا وتكاد أن تكون في قارة آسيا كلها أيضاً، حيثُ الرائحة الجيلة الصادرة من البخور الحميل قد يحعلك تسترخي طوال اليوم بكل راحة وأنت تستمتع برائحة البخور الأندونيسي ذو الروائح الجميلة المُختلفة.

8- قماس الباتيك

كما ويُعتبر فن الباتيك هو أجمل فان رسم ونحت في أندونيسيا، كما ويُعتبر هو احدى الطرق التي تُستخدم في صبغ القماش، فهو أيضاً يعتمد على أن تقوم بتغطية القماش الذي تريد أن تطبعه بواسطة طبقة من الشمع الساخن، وذلك بعد تجفيفه على القماش المراد طباعته، حيثُ يُستخدم هذا القماش الناتج في صناعة الفساتين الطويلة والقصيرة وكذلك القُمصان والتنانير، كما وتوجد أسواق حاصة بهذا القماش في أندونيسيا.

 

فأندونيسيا تُعتبر من أهم الدول في آسيا التي تبرز في حيثُ أعداد سكانها وخصوصاً السكان المُسلمين، والعديد من الصناعات التي تُعتبر أندونيسيا هي من ضمن الدول التي تشتهر بصناعتها، حيثُ كانت هذه الأمور المهمة التي تناولناها في موضوعنا الذي يتعلق بعدد سكان اندونيسيا 2021.