بوابة المسار الالكتروني لحجاج الداخل، بعد أعلنت وزارة الحج و العمرة في المملكة العربية السعودية فتح موسم الحج للعام 1441 بأعداد محدودة، نجد العديد من مواطنين المملكة يبحثون عن رابط التسجيل في بوابة المسار الالكتروني التي تتيح العديد من الخدمات للحجاج، حيث يستطيع الفرد التسجل في البوابة عبر الهواتف الذكية، وايضا تتيح هذه البوابة العديد من الخدمات للمواطنين اثناء مناسك الحج والعمرة.

بيان وزارة الحج والعمر في المملكة

قدمت وزارة الحج وعمرة بيان بخصوص الحج للعام الحالي 1441، أكدت الوزارة خلال هذا البيان عدم فتح باب التسجيل في موسم الحج الحالي للأشخاص من خارج المملكة، ولكن جعلت الباب مفتوحة لفتح باب التسجيل للمواطنين داخل المملكة، ولكن بأعداد محدودة، هذه الأمور ضمن الخطط الاحترازية لتفادي تزايد نسبة الإصابات بفايروس كورونا الخطير الذي انتشر في أكثر من 180 دولة، وحصد قُرابة النصف مليون شخص من مختلف دول العالم.

بوابة المسار الالكتروني لحجاج الداخل

أعلنت وزارة الحج في المملكة العربية السعودية ضمن البيان الذي نشرته عبر الصحف المشهورة، عن إقامة موسم الحج للعام 1441 هجري، ولكن من داخل الدولة هذا الأمر جعل العديد من المواطنين يسارعون في التسجيل عبر بوابة المسار الالكتروني للحج، بسبب أن الاعداد ستكون محدودة لهذا العام، من أجل تفادي انتشار فايروس كورونا الخطير.

أكدت وزارة الحج أنها ستطبق جميع الخطط الاحترازية الصادرة عن وزارة الصحة، للحفاظ على سلامة المواطنين اثناء مناسك الحج للعام 1441 هجري، وفي ذات الوقت الحفاظ على تطبيق أحد أهم الشعائر الدينية عند المسلمين.

رابط التسجيل في بوابة المسار الالكتروني للحجاج الداخل

قامت وزارة الحج و العمرة في المملكة العربية السعودية، إنشاء بوابة خاصة للتسجيل في الحج، وفرت هذه البوابة العديد من الخدمات الالكترونية الهامة للحجاج، من خلال البوابة يستطيع المواطن التسجيل في الحج دون أي جهد، وبأسرع وقت ممكن فقط من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الخطوة الاولى يجب حجز البرامج المتاحة وقت الدخول.
  • الخطوة التالية نقوم بحجز المقعد.
  • نقوم في هذه الخطوة بدفع الرسوم المتعارف عليها.
  • الخطوة الأخيرة نقوم بتأكيد عملية الحجز، وطباعة الوصل النتاج عن عملية التسجيل، وايضا إجراء الفحص الطبي.

من خلال النقاط السابقة تتضح السهولة في عملية التسجيل لدى بوابة المسار الالكترونية لحجاج الداخل، لذا يتوجب على المواطن تطبيق الخطوات بشكل صحيح.

حتى هذه اللحظة لم تعلن وزارة الحج والعمرة عن فتح باب التسجيل للعام الحالي، ولكن في الوضع الطبيعي يكون موعد التسجيل بتاريخ 1 ذي القعدة من كل عام، أي أننا على بعد وقت قصير لفتح باب التسجيل في البوابة، في حال تم الاعلان عن موعد التسجيل سنضع لكم عبر موسوعتنا الالكترونية جميع التفاصيل.

وزارة الحج المسار الإلكتروني لحجاج الخارج

أكدت وزارة الحج و العمر لهذا العام وقف مناسك الحج من الخارج، بسبب الظروف الراهنة التي تعيشها المملكة في ظل انتشار فايروس كورونا الخطير الذي ساهم بحصد عدد كبير من الارواح في مختلف دول العالم ككل، اذا حتى هذه اللحظة لن تعلن الوزارة أي قرارات اتجاه حجاج الخارج.

رقم وزارة الحج

بسبب حاجة المواطنين إلى أدق التفاصيل التي تتعلق بالحج و العمرة للعام الحالي  1441 يبحث المواطنين عن رقم الوزارة للتعرف على بعض المعلومات  التي تتعلق بمناسك الحج للعام 1441 و في ظل انتشار فايروس كورونا الخطير، هاتف الوزارة هو: +966125649999 من خلال الرقم السابق يمكنكم الحصول على أبرز المعلومات التي تتعلق بمناسك الحج للعام 1441.

بوابة المسار الالكتروني لحجاج الداخل لكل من يرغب للتسجيل في بوابة المسار عليه وضع الاسم بالكامل في التعليقات أسفل المقال، لنضع لكم كل التفاصيل التي تتعلق بكيفية التسجيل في بوابة المسار الالكتروني لحجاج الداخل للعام 1441.