افضل وقت لصلاة الضحى، صلاة الضحى لا يعرف الكثير الفائدة منها ولو علم هؤلاء هذه الفائدة التي تعود على الانسان اثر صلاة الضحى ما ترك انسان منا هذه الصلاة المهمة والتي تاتي بين موعد صلاة الفجر وصلاة الظهر، صلاة الضحى سنة عن رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم وليست فرض كما هي الصلاوات الخمس التي فرضن في السماء، لهذا نجد هناك من يقصر في صلاة الضحى لانه غير مفرضة كما هي الصلاوات الخمس ولانها سنة عن رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم.

صلاة الضحى مهمة جدا فهي عبارة عن صدقة يومية عن كل عضو في جسم الانسان، ولو اراد الانسان ان يتصدق على كل عضو من اعضاء جسده بشكل يومي لكانت التكلفه لا تطاق ولكن ركعتا صلاة الضحى تكفل بهذه الصلاة كما اخبر الرسول صلى الله عليه وسلم خير الانام.

أفضل وقت لصلاة الضحى إسلام ويب

افضل وقت لصلاة الضحى، بعد ان تحدثنا عن اهمية صلاة الضحى الان الحديث سيكون عن افضل وقت لصلاة الضحى والذي سيكون قبل صلاة الظهر بشئ بسيط اي صلاة الضحى يجب ان تكون قبل صلاة الظهر وقبل ان يدخل وقت الظهيرة، صلاة الضحى هي عباراة عن صدقة بشكل يومي يقدمها الانسان عن كل عضو في جسده ولو قام بدفع هذه الصدقة ن جميع اعضاء جسده لما كان له طاقة بها، لهذا فان صلاة الضحى هي فرج من الله سبحانه وتعالى لكل من يريد ان يدفع هذه الصدقة التي لا يهتم لامرها الكثير من المسلمين في هذه الاونة.

وقت صلاة الضحى بالساعة اليوم

افضل وقت لصلاة الضحى، الصلاوات المفروضة هي صلاة الفجر وصلاة الظهر وصلاة العصر وصلاة المغرب وصلاة العشاء وباقي الصلاوات هي سنة عن رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم خير الانام، فمن الجميل ان يكون الانسان المسلم مطبق لسنن العدنان لكون العدنان يوم القيامة ان شاء الله شفيع لنا من هول ذاك اليوم ومن عذابه الذي لا يطاق.

صلاة الضحى لها الكثير من الفوائد على جسد الانسان المسلم وعلى روحه، فهذه الصلاة هي صدقة يومية عن جسد الانسان المسلم وكذلك راحه لروحه التي بين جنبيه هذه الصلاة العظيمة التي لم تفرض على المسلمين ولكن هي مهمة جدا.

وقت صلاة الضحى بدءاً وانتهاءً

افضل وقت لصلاة الضحى، صلاة الضحى سنة مؤكدة عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، ولها العديد من الفوائد التي تعود على جسد الانسان المسلم وروحه، لهذا انصح الجميع بان لا تفوتهم هذه الصلاة المهمة لانه لن تكون جهد على اي شخص ولن تكون عبئ الي على الانسان الذي في قلبه شئ من النفاق.

صلاة الضحى تاتي بين صلاة الفجر وبين صلاة الظهر المفروضتان، وتاتي بين صلاة الشروق وبين صلاة الظهر الاولى هي صلاة سنة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، اذا صلاة الضحى وقتها يكون قبيل صلاة الظهر بشئ قليل.

كيفية تحديد وقت صلاة الضحى وكم ركعه

افضل وقت لصلاة الضحى، ليس هناك عدد محدد لصلاة الضحى كما هو الحال في الصلاوات الخمس المفروضة صلاة الفجر وصلاة الظهر وصلاة العصر وصلاة المغرب وصلاة العشاء، ولكن في السنة وارد ان تكون ركعتي صلاة الضحى ولكن يمكن ان يزيد الانسان المسلم في هذه الصلاة كيفما شاء فهي صلاة سنة عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وليست محددة بعدد معين من الركعات ولكن وارد في الاثر بانها ركعتان وليس مفروضه على هذه الشاكلة.