يتوجب على كل مسلم أن يبدأ يومه بقراءة أذكار الصباح التي تعتبر من الأذكار الهامة والتي قد حثنا عليها نبينا الحبيب محمد عليه الصلاة والسلام والذي كان على دوام عليها وكان لا ينقطع عنها لعلمه الكبير بأن أذكار الصباح لها العديد من الفوائد واهمها أن الله سيكون هو المتوكل بأمرك طوال هذا اليوم، ومن الجدير بالذكر بأن هذا العرض سيضمن اليوم اذكار الصباح مكتوبة كاملا والذي سيمكن كل من يرغب بالتعرف على أذكار الصباح مكتوبة كاملا من التعرف عليه بشكلها الصحيح.

أذكار الصباح كاملة مكتوبة حصن المسلم من كل شر

اللهم ربي بهذا الصباح نسألك أن تسخر لنا ما تعلم بأنه خير لنا منك، ربنا  قلوبنا الان بين يديك فـارزقها ربنا الثبات والراحة من عندك، ربنا و اشرح صدورنا، ربنا ويسر أمورنا، ربنا واحلل عقدة من ألسنتنا، ربنا يا من توزع علينا الأرزاق بكرمك، ويا من تنفس الصبح بأمره، ربنا بلغنا أسمى المراتب في الدنيا وأعلى المنازل بالآخرة، يا ربنا، أدعوك بالعزة من عندك وبجلالك، رنا لا تصعب لنا حاجة، ولا تُظِم لنا ربنا أمراً، ربنا ولا تحن لي القامة، ربنا ولا تفضح لنا السر، وتكسر لا لنا ربنا لي ظهراً.

دعاء الصباح لجلب الرزق

اللهم ربنا يا عالم الغيب يا عالم الشهادة، و يا من انت فاطر السموات وفاطر الأرض، ربنا يا رب كل شيء ومليكة، ربنا أشهد أن لا إله إلا أنت سبحانك وأعوذ بك من شر نفسي ربي ومن شر الشيطان وربي ومن شركه وأن اقترف لنفسي سوءا أو ربي أجُره إلى مسلم”. “بسمك ربي الذي لا يضر مع اسمه شيء بالأرض ولا بالسماء انك انت السميع العليم”، (ثلاث مرات).

ادعية الصباح مستجابة

  • ربي اني رضيت بك ربا ، وبالإسلام دين وبنبيك محمد صلى الله عليه وسلم نبي(ثلاث مرات).
  • ربي يا من انت حي و قيوم برحمتك انا أستغيث فاسالك ان تصلح لي الشأن كُله ولا فلا تكلني لنفسي طرفة عين”.
  • ربنا انا أصبحنا وقد أصبح الملك لك يا رب العالمين، اللهم يا ربي إني أسألك الخير هذا اليوم: وبفتحه، وبنصره، وبنوره، وببركته، وبهداه، واني أعوذ بك ربي من شر ما فيه والشر الذي بعده”.
  • “اللهم ربي اني أسألك العلم النافع، والرزق الطيب، والعمل المتقبل”، (إذا أصبح).
  • “ربي اني أستغفرك وأتوب إليك”، (مائة مرة في اليوم).
  • “اللهم اني أعوذ بكلماتك التامات من شر ما خلقت”، (ثلاث مرات إذا أمسى).
  • “اللهم ربي صل وسلم على نبينك محمد”، (عشر مرات).

وبعد كل هذه الأدعية اتي ستكون مستجابة بإذن الله ندعوكم جيعاً إلى السير عليها بشكل يومي وفي كل صباح، ولا سيما أن هذه الأدعية هي الأدعية التي قد ودت عن النبي والتابعين، ففي حال أن تم ذكر أذكار الصباح هذه بشكل يومي فسيفتح الله عز وجل كل الأبواب وسيكون الدعاء بحوله تعلى مستجاب.