دعاء الخوف من شي معين قصير لترديده في حالات الخوف ، فالخوف هو اضطراب يحدث عند الشخص مما يؤثر على هرمونات الجسم ويدخله في حالة ىهلع ممكن ان تتطر للاضرار بالجسم والعقل ، فهناك العديد من حالات الخوف المتعددة بجانب مسببات الخوف. فيما يخص طرق علاج الخوف فأفضل وسيلة للتخلص من حالة الخوف هو الدعاء والذي من خلاله نشعر بالراحة والطمأنينة وكذلك بقراءه ايات القرآ كآية الكرسي والمعوذات ونحن بدورنا من خلال نصة فهرس سنطرح لكم مجموعة متنوعة من ادعية الخوف والتخلص منه بدعاء الخوف من شي معين قصير مكتوب.

دعاء الخوف والقلق والوسواس

أسوء ما قد يتعرض اليه الانسان هو شعور الوسوسة بان سيحل به الشر او الاذى فيغيش حياته في خطر وتعب مع التفكير المؤي للجسد والمهلك له فالكثير من الاناس الذين انتهت المتعة وحب الحياة لديهم بسبب الوسواس سواء بسوسة الخوف او النظافة او وسوسة الشك ولهذا ننصحكم بترديد الدعاء التالي:

يارب اجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همّي وغمّي. واغنني عن كلّ أحد، يا من إليه المستند، وعليه المعتمد، وهو الواحد الفرد الصّمد، لا شريك له ولا ولد، خذ بيدي من الضّلال إلى الرّشد، ونجّني من كلّ ضيقٍ ونكد.

اللهم إنّي أسالك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كلّ برٍّ، والسّلامة من كلّ إثم، والفوز بالجنّة، والنّجاة من النار، لا تدع لي ذنباً إلّا غفرته، ولا همّاً إلّا فرّجته، ولا حاجةً من حوائج الدّنيا هي لك رضاً إلّا قضيتها، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

دعاء الخوف من فقدان الحبيب

كلا منا له شخص عزيز له على قلبه وحبيب قريب له كانه توأم الروح وقرينها ولهذا يبقى لديه هاجس الخوف من الفقد او الحرمان ان يفقده بسبب الموت او تغير الظروف وتقلب المشاعر او حدوث مشاحنات وتراكم اخطاء تؤدي الى الفراق ولهذا يمكنكم الحفاظ على الحبيب والقضاء على الخوف من فقدان الحبيب من خلال هذا الدعاء الثمين.

اللهم عليك توكلت فارزقني واكفني وبك لذت فنجني مما يؤذيني أنت حسبي ونعم الوكيل اللهم أرضني بقضائك وقنعني بعطائك واجعلني من أوليائك. اللهمّ إنّي عبدك، ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيّ حكمك، عدلٌ فيّ قضاؤك

دعاء الخوف من شي معين دعاء القلق

شعور القلق هو نوع من انواع التوتر والخوف بحيث يوجد شيء يقلقنا ويُذهب امننا سواء مشكلة قائمة بالعمل او خلاف مع الزوج او العائلة فيمكننا لتخفيف هذا الشعور وزراعة الطمأنينة والرضا بقضاء الله عز وجل وقدره ترديد دعاء القلق الذي به تذهب الهموم وتحل الراحة.

اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود فإنهم لاينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك وقلوبهم في تصرفها كيف شئت يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك.

دعاء التخلص من الخوف قصير

هناك العديد من الادعية التي ورثناها عن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم والسلف الصالح بالعديد من الامور الحياتية ومن اهمها التخلص من الخوف الذي يعطل مناحي الحياة ويشتت التفكير وعما ورد عن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم انه كان يردد هذا الدعاء:

عن ابن عباس -رضي الله عنهما- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (اللهم إني أسألك العفة والعافية في دنياي وديني وأهلي ومالي، اللهم استر عورتي و آمن روعتي واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بك من أن أغتال من تحتي)

دعاء الخوف من شي معين اسلام ويب

الخوف هو شعور يلازم الانسان الضعيف وللتخلص منه يجب ان يستمد القوة من خلال الدعاء بطلب القوة من الله والرزق وراحة البال فباجتماعهن يتخلص بشكل تام من الخوف:

اللهم إني ضعيف فقوني وإني ذليل فأعزني، وإني فقير فأرزقني وأسألك خير الأمور كلها وخواتم الخير وجوامعه. اللهم سخر لي من يكون لي عونا على ما أريد من أمور الدنيا والآخرة. اللهم بك أستعين وعليك أتوكل اللهم ذلل لي صعوبة أمري وسهل لي مشقته وأرزقني الخير كله أكثر مما أطلب واصرف عني كل شر رب أشرح لي صدري ويسر لي أمري ياكريم.

دعاء الخوف من المجهول

المجهول هو ما لانعرفه فالمستقبل هو من علم الغيب والمجهول لا يعلمه الا الله عز وجل ولهذا نرى العديد من الاشخاص يخافون المجهول ويبقون متوترين ابان بعض الامور ولكن ننوه لكم بان ما قد كتبه الله عز وجل سيحصل ولهذا يجب الايمان بالقضاء والقدر وممارسة الحياة بصورة طبيعية وترديد دعاء التخلص من الخوف من المجهول.

اللهمّ ربّ السموات السبع وما أظلّت، وربّ الأرضين وما أقلّت، وربّ الشياطين وما أضلّت، كن لي جاراً من شرّ خلقك كلّهم جميعاً أن يفرط عليّ أحد وأن يبغي عليّ عزّ جارك، وجلّ ثناؤك، ولا إله غيرك، ولا إله إلّا أنت.

أعوذ بكلمات الله التامّات من غضبه وعقابه، وشرّ عباده، ومن همزات الشّياطين

ربّي لا تكلني إلى أحد، ولا تحوجني إلى أحد، واغنني عن كلّ أحد، يا من إليه المستند، وعليه المعتمد، وهو الواحد الفرد الصّمد، لا شريك له ولا ولد، خذ بيدي من الضّلال إلى الرّشد، ونجّني من كلّ ضيقٍ ونكد.

اللهم إنّي أسالك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كلّ برٍّ، والسّلامة من كلّ إثم، والفوز بالجنّة، والنّجاة من النّار، لا تدع لي ذنباً إلّا غفرته، ولا همّاً إلّا فرّجته، ولا حاجةً من حوائج الدّنيا هي لك رضاً إلّا قضيتها، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

دعاء الخوف من الامتحان

يسيطر شعور الخوف من الامتحان على الطلبة فرغم سهر الليالي والجد والاجتهاد في الدراسة الا ان هاجس الخوف من صعوبة الامتحان او نسيان الاسئلة وما قرأ الطالب تبقى تراود الطالب ولكن من المهم ان ندخل الاختبار براحة بال وتركيز عال لهذا نردد بعض الادعية للتخلص من خوف الامتحان والسؤال بالتوفيق بإذن الله.

(اللهم إنّى أستودعك ما قرأت، وما حفظت، وما تعلمت، فردّه إليّ عند حاجتى إليه، إنّك على كلّ شيء قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل)، و(اللهم يا معلم موسى علمني، ويا مفهّم سليمان فهّمني، ويا مؤتى لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتنى الحكمة وفصل الخطاب، اللهم إنّى أسألك فهم النّبيين، وحفظ المرسلين، والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرةً بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنّك على كلّ شيء قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل).

وعند الامتحان يقول: (اللهم إنّا نسألك بكلّ اسم هو لك، سمّيت به نفسك، أو نزّلته فى كتابك، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به فى علم الغيب عندك، أن تلهمنا الإجابة عند السّؤال، والنّجاح فى الامتحان، آمين يا ربّ العالمين، و(ربّ اشرح لى صدري، ويسّر لى أمري، واحــلل عقـدةً من لساني)، يفقهوا قولـي، بسم الله، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا يا أرحم الرّاحمين).

علاج الخوف بالقرآن

القرآن الكريم هو خير علاج للخوف فبذكر الله عز وجل تطمئن القلوب وتهدأ من خلال اية الكرسي والمعوذات وسور القرآن بشكل عام جميعها تبث الراحة علينا.