احدث تمارين لتسهيل الولادة - فهرس


احدث تمارين لتسهيل الولادة

محتويات


    احدث تمارين لتسهيل الولادة وتوسيع عنق الرحم في الشهر التاسع حيث تعاني العديد من النساء من ضعف عضلة الفخذ وخمول بجسمها يؤدي لتأخر الولادة بجانب اتباع روتين رياضة المشي منذ بداية الشهر التاسع والذي من الممكن ان يأتي بنتائج سلبية ويضعف الجسم ويرهق عضلة الفخذ فتعمل على تؤخر وعسر اثناء الميلاد ، ولهذا يمكنكم اتباع نصائح احدث تمارين لتسهيل الولادة المرفقة لكم بالصور والخطوات المفصلة.

    تمارين القرفصاء لتسهيل الولادة

    خطوات تمارين القرفصاء بالتفيل منذ بداية البدء بها الى حين الانتهاء من القرفصاء وذلك لتسهيل الولادة وتوسيع الرحم وتحفيز هرومونات الولادة لتوسيع عنق الرحم ودفع الرأس للاعلى وبالتال تُسرع زمن الولادة بتجربة من خلال العديد من النساء والخطوات التفصيلية لاداء تمارين القرفصاء لتسهيل الولادة كالتالي:

    1. تقف الحامل بوضعية قائمة في البداية.
    2. تقوم بعد ذلك بدفع الوركين والمؤخرة إلى الخلف.
    3. تثني الركبتين وتخفض الجسم حتى أعلى الفخذين.
    4. تبدأ بالمحافظة على التوازن والصعود بشكل مواز للأرض.
    5. سوف تشعر الحامل بالضغط على عضلات البطن والمؤخرة ولكن ذلك لا يسبب أي ضرر.

    تمارين القرفصاء للحامل لفتح الرحم

    توجد العديد من تمارين تسهيل الولادة للحامل والتي تعمل على فتح الرحم وتسهيل الطلق وتحفيزها واهمها المساعدة في نزول رأس الجنين الى الاسفل لتمكين البدء بالميلاد عند توسع الرحم الى 7.5 سم وتختلف باختلاف المستشفيات وقوانيها ولكن البدء يكون من وجود توسع بعنق الرحم 7.5 بجانب نزول الرأس.

    تمارين لتسهيل الولادة رولا قطامي

    تؤدي رولا قطامي خبيرة الرياضة بشكل عام والتي اتجهت مؤخرة الى تمارين الحوامل منذ بداية اشهر الحمل اي مننذ 3 اشهر الى حين الميلاد والتي ترافقنا كل صباح عبر محطة رؤية فتأتي برفقة بعض الحوامل وتؤدي التمارين الرياضية لتسهيل الولادة وتلين عضلة الفخذ وتقويها الى حين الميلاد بجانب الاشارة الى عدة اغذية وروتين غذاء مهم للسيدة الحامل بآواخر اشهر الميلاد في تمام الساعة التاسعة صباحا او من خلال متابعة صفحة القناة عبر اليتيوب رياضة حوامل مع رولا قطامي.

    تمارين لتسهيل الولادة وفتح الرحم

    عند شعور المرأة بأن الطلق قد اتى وحانت ساعه الميلاد بانتظام الطلق والفترات الزمنية التي تفصل بينهم يا انها تنتظم او تقل مع الوقت فهن حانت ساعة الميلاد ولهذا ننصحك سيدتي ان تأخذي حمام ساخن بحضور أحد من افراد العائلة كزوجك او امك تحسبا لفتح الرحم ونزول الجنين حيث ان الماء الساخن يعمل على توسيع عنق الرحم.

    من ثم تقومين بدهن اسفل ظهرك بزت الزيتون الذي تم تدفئته وبوضع بعض حبات البركه والتي تخفف آلام الطلق بشكل ملحوظ ومجرب بواسطة العديد من النساء.

    تمارين للحامل في الشهر التاسع لتوسيع الحوض بالصور

    نرفق لك سيدتي الحامل ف شهرك التاسع بعض النصائح لتماري رياضية وطريقة تحفيز الحلمة لتكون الين ويستطيع المولود ان يشرب الحليب منها من اولى ساعات الميلات وخاصة للسيدات البكر اي (ميلادهن الاول) بالصور لتتمكنوا متابعة التمري وتكراره بشكل يومي مع الحذر من عدم اجهاد النفس و الجنين فيجب عند ساعات الميلاد ان تكونوي بكامل نشاطك لتتمكني من الميلاد والدفع عند الطلق بشكل افضل.

    في الصورة المرفة طريقة تحفيز الحلمة بحيث من خلال فركها بشكل خفيف ولطيف ويستحسن استخدام زيت الزيتون او احد المستحضرات الطبية للحلمة مثل بالمرز لخاص بترطيب الحلمة وعدم تشققها.

    من أكثر المشاكل التي تواجهها السيدة بأولى ايام الولادة تقشف الحلمتين وعدم بروزها ولهذا يجب الاعتناء بها قبل الولادة كالتالي:

    تمرين القرفصاء لكي سيدتي بحيث تجلسين معتدله الضهر كما في الصورة مقرفصه على قدميكي تستمرين لدقائق.

    بالصور مناطق تحفيز باليد والقدم لافراز هرمون الولادة وتوسيع الرحم كالآتي:

    تمارين للحامل في الشهر التاسع لفتح الرحم

    من أهم التمارين التي اثبتت نجاحها في فتح الرحم للحوامل بالشهر التاسع هو تمري القرفصاء والكرة التي تجلس المرأة عليها وتحركها لتحفيز الحوض وتحريكه بالتالي يعمل على تحفيز عضلات الفخد وتقويتها للميلاد.

    بجانب ذلك التغذية الجديدة الى آخر دقائق من الطلق حيث يتم ولادة المولود متغذي وبالتالي لا يصاحب بحمى الجوع او الاصفرار الى حين نزول حليب الام.

    ارفقنا لكي سيدتي باقة كبيرة ومتنوعة من احدث تمارين لتسهيل الولادة من تمارين للرجلين والحلمة وتوسيع الرحم وفتحه لتسريع الملاد وتسهيله بالصور الموضحة متنيين لك ان تتم ولادتك بأفضل حال وتمام الصحة لك ولجنينك.


    احدث تمارين لتسهيل الولادة


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً