الحالات النشطة في السعودية اليوم من فايروس كوفيد 19 المتعارف عليه بكورونا والذي ضرب العالم اجمع وعلى رأسها الدول العظمى ليحصر العالم اجمع ويفر الحجر المنزل ويعطل اعمال الكرة الارضية اجمع حيث انه عطل الصفقات التي تقدر بالمليارات واوقف التجارة والصناعة وحتى التعليم، يتابع الصغار والكبار والنساء والرجال والمتعلمين والغير متعلمين كلا منهم يتابع الاحصائيات حول اعداد النشططاء بشكل يومي بمرض كورونا ووضعهم الصحي موزعين على دولهم ومدنهم اذ انه فايروس سريع الانتشا وخطير ففي حالة وجود امراض مزمنة او متعلقة بالجهاز التنفسي تؤدي للوفاة بجاب الاطفال ولهذا كان فرضا على كل عاقل ان يلتزم بالحجر المنزلي الى ان تعلن الحكومة او منظمة الصحة العالمية عن مصل او طريقة حصر للفايروس وكلنا بانتظار بشرى حصر والتخلص من فايروس كورونا.

بتقريرنا لهذا اليوم سنرفق لكم الحالات النشطة في السعودية اليوم بجانب اخر احصئيات لوزارة لاصحة بالسعودية بما يخص عدد الاصابات الاجمالية بفايروس كورونا لنفصلهمالى عدد المتعافين من فايروس كورونا والوفيات التي تسببها فايروس كورونا (كوفيد19)

عدد اجمالي الاصابات بفايروس كورونا بالسعودية

بحسب احصائيات وزارة الصحة السعودية حول السيطرة على فايروس كورونا تجميع حالات الاصابة لحجرها وتقديم العلاج المناسب لها تكون اجمالها 93,157 حالة والتي تضمنت حالات تم شفاؤها وحالات قد توفت ومنها ما زال الفايروس نشط فيها.

فيما يخص حالات الامس التي سجلتها المملكة العربية السعودية بجميع مدنها 2171 حالة اصابة نشطة وتعمل جاهدة وزارة الصحة على جلب كل من خالط هذه الحالات لتقديم العناية الصحية اللازمة لها وحجرهم لتقليص عدد الاصابات.

عدد الحالات النشطة في السعودية اليوم

سجلت وزارة الصحة بالسعودية 2171 حالة اصابة متوزعة على جميع مدنها واكثر ما يشعر وزارة الصحة بالقلق ان تسجيل هذه الحالات ضمن الحجر الصحي المنزلي الالزامي اذ ان الاعداد كبيرة وتحاول المملكة جاخدة السيطرة عليها من خلال فرض ضرائب وعقوبات على مخالفات الحجر المنزلي وفرض عدم الخروج على المواطنين الا ضمن تصريح خروج من خلال تطبيق توكلنا لاستخراج تصاريح خروج وفق اسباب مقنعة.

أعداد المتعافين من فايروس كورونا بالسعودية

بحمد الله كان هناك استجابة واضحة ضد فايروس كورونا بمواطني المملكة العربية السعودية المصابين بفايروس كورونا اذ تعافى ما يقارب  28 ألفا و748 حالة من فايروس كورونا وتم شفاؤه بشكل كامل وخروجه من الحجر الصحي والعودة للاهل.

فما تبين لنا ان الفايروس ليس خطيرا بل ان فرص التعافي منه مرتفعة لكن يمثل خطر على كبار السن و المصابين بالامراض الزمنة والمتعلقة بالجهاز التفسي فهم الاكثر عرضة للوفاة ما دون هذه الحالات بإذن الله يتعافون.

اعداد الحالات النشطة بفايروس كورونا بالسعودية

الحالات النشطة اي التي ينشط فيها الفايروس للوقت الحالي ولم تتعافى بعد ويكو ظاهر عليها من أولى ايام الاصابة اذا ما كانت الحالة تستطيع تجاوز الفايروس والشفاء ام لا فالكثير باذنه تعالى يتشافى ويتواجد بحسب احصلئية الامس الفين ومئة وواحد وسبعين حالة نشطة متواجدة بالحجر الصحي السعودي 2171.

عدد الوفيات بفايروس كورونا بالسعودية

للاسف سجلت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية 611 حالة وفاة كانت ضحية لهذ الفايروس اللعين الذي اصاب الكثير وقضى على القليل من مواطني المملكة وبالحرص والعمل بالاجراءات الوقائية التي فرضتها الدولة بالتعاون مع وزارة الصحة السغودية والعالمية ستكون النسبة اقل وتقل فاجعة الموت المتزايدة.

وآخر ما نتناوله بمقالنا لهذا اليوم التنويه على ضرورة الالتزام بالحجر المنزلي الى حين اعلان وزارة الصحة عن آلية الخروج او توسيع نطاق الحجر للتمكن من التمسشي والتزاور والذي هو لحتى الوقت الحالي قيد الدراسة لنوصل لقرار التعايش مع الفايروس ضمن اجراءات وقائية ، تابعونا عبر منصة فهرس لكل جديد فيما يخص الحالات النشطة في السعودية بشكل يومي.