معنى اسم رينا في اللغة العربية، اثار اسم رينا جدلا كبيرا بين الاهالي وعبر مواقع التواصل الاجتماعي حول معناه وحكم التسمية به ولا سيما لانه يحمل العديد من طرق الكتابة ورجح الكثير من العلماء حرمانية التسمية به لمعناه الذي هو من المعجم العربي وله اصل ولانهاء هذا الجدل اجتهدنا لكم من خلال منصة “فهرس” للبحث عن معنى اسم رينا في اللغة العربية بالرجوع لمعجم اللغة العربية والبحث بآراء علماء الدين باسم رينا وحكم التسمية له لنقدمه لكم بهذا المقال.

اصل اسم رينا في اللغة العربية

يعود اسم رينا الى اصل يرين أو رينه وهم رينة وران  وكلاهما له معنى مخالف عن الآخر كالتالي:

  • يرين : يعود اصل كلمة او اسم يرين الى ران ران ثوب الرجل اي تندس ونجس وبهذا يكون معنى يرين هو النجاسة واختلاط الثوب بشيء مجنس فيتندس به وقد ورد بالكثير من القصص والاقاويل القديمة بيرين او ران بججانب تلوث الشيء وتنجسه.
  • رينة :معنى الرينة هو الخمر وهو مشروب حرمه الله عز وجل وذكر تحريمه بالقرآن الكريم فالخمر والميسر رجس.

معنى اسم رينا Rina وشخصيتها

يبحث الكثير من الآباء عن اصل الاسم الراغبين بتسميته ومعناه وشخصية حامل الاسم واليوم نحن نسلط الضوء على اسم رينا / رينة فهو الخمر والنجاسة بحسب الاتفاق وعند الرجوع لاصله ومقارنته بما جاء بالشريعة الاسلامية وبمعناه السيء لا داعي للبحث في شخصيته فلكل شخص نصيب من اسمه ولهذا يجب عدم التسمية باسم يمل معنا حرمه الله عز وجل وقال عنه انه رجس من الشيطان.

معنى اسم رينا وحكم الشرع في تسميته

رينة تأتي من الدنس والنجاسة بحسب معجم اللغة العربية وعند ارجاعها الى الاصل ران او يرين فكلاهما يتوافقان حول ان الاسم فيه معنى القذارة والنجاسة ولهذا اتجه العلماء الى عدم الترفيب باسمه فمنهم من حرم التسمية به ومنهم من اجاز مع عدم النصيحة بالتسمية فيه فكونه يحمل معنى النجاسة وان كانت له معاني اخرى حميدة فالاولى الابتعاج عنه.

نؤكد عليكم متابعينا الاعزاء ضروة البحث جيدا والنظر في معاني الاسماء قبل اتخاذ قرار التسمية فلكل طفل نصيب من اسمه والاولى الاسماء الدينية التي تحمل معنى ايجابي.