هناك من النساء الكثيرات التي تظهر لها مشكلة اسمرار منطقة الركب وهذا الامر يجعلهن على الدوام يقومن بإخفاء منطقة الركبة بملابس طويلة وحتي وهن في بيوتهن خوفا من ان يراها زوجها، ومن هنا فهي محرومة من لبس الملابس القصيرة وتكون على الدوام في خجل من ذلك وتبحث بشكل مستمر عن ازالة سواد الركب فى يوم.

وهذا الامر عائد الى عدم اهتمام الفتاة بشكل مستمر بمنطقة الركبة، ويطهر ان الجلد اكثر سمكا ويوجد به تجعيدات ولعدم احتواء الركب على الدهون يجعلها دوما في حالة جافة ويمكن ان يكون سبب السواد ايضا التعرض لأشعة الشمس او تراكمات للجلد الميت وهناك اسباب يمكن التعرف عليها من خلال الموضوع هنا.

اهم اسباب سواد الركب

هناك عدد من الامور التي تؤدي الى اسمرار وسواد في منطقة الركب وتجعل المنظر غير جميل وقبيح وخاصة بالنسبة للفتاة والمرأة، ولكن مشكلة اسمرار الركب تعود للعديد من الاسباب اهمها:

  • اسباب وراثية تلعب دورا كبيرا في ظهور الاسمرار في منطقة الركب وايضا في مناطق اخري من الجسم، وبشكل كبير اذا كانت البشرة سوداء.
  • كثرة الاحتكاك: فالجسم عند وجود اى احتكاك فيه يعمل على تشكيل طبقات سميكة من الجلد لتحبي طبقة الادمة التي توجد اسفل الجلد، وهذا يؤدي الي تراكم الجلد الميت.
  • التعرض لأشعة الشمس: وهي تعمل على زيادة كتامة الجلس ومنطقة الركب.
  • الاوساخ الذي يتعرض لها الشخص: فهي تعمل على تشكيل طبقات تساعد على اسمرار الركب.
  • جفاف الجلد: فعدم ترطيب الجلد يجعله اكثر جفافا ويجعله يستقبل الكثير من الاوساخ.

طرق طبية لإزالة سواد الركب

هناك مجموعة من الطرق تعمل على انتهاء سواد الركب او اسمرار الركب وهي تساعد علي تفتيح البشرة وارجاعها الى بياضها السابق وهي الاتية:

  • كريما التبييض: وهي كريمات تحتوي على كثير من المكونات الفعالة مثل الجلوتاثيون وحمض كوجيك والفا اربتون” وتعمل على تفتيحها بشكل كبير جدا.
  • ابر التبييض: ويتم اعطاها في المنطقة المحيطة بالركبة وهي تحتوي على اهم المواد مثل مادة الغلوتاثيون.
  • تبييض الركب من خلال استخدام الليزر، ويعمل بشكل كبير على ازالة طبقات الجلد الميتة.

ازالة سواد الركب فى يوم

وهناك وصفات منزلية يمكن ان تساعد على التخلص من سواد الركب مثل وصفة الخل الابيض وعصير الليمون وماء الورد ويتم خلطها معا ووضعها في قماش ولفها على الركب لساعتين وبعد ساعتين تفك وتغسل جيدا ويوضع عليها الكريمات للترطيب، ويتم عمل الامر لمدة اسبوعا متتالي، وسوف ترين كيف ان الامر نجح في ازالة السواد.