طرق كثيرة للمأكولات التي تحب النساء أن تجعلها حلة سفرتها في شهر رمضان المبارك ومن بين هذه الأطباق الجميلة والثمينة، والمأكولات الشهية والرائعة، كيكة الرمل من كتاب النخبة بالصور، وهي من الكيكات اللذيذة التي سنجهد في هذا الموضوع الرائع من أجل الكتابة عنها وإتباع ذلك بالصور المناسبة والتابعة لذلك، خاصة مع الاهتمام بالأطباق الرمضانية في هذا الشهر الكريم المبارك، وإليكم التفاصيل حول هذه الأكلة الجيدة، المعروفة بكيكة الرمل من كتاب النخبة بالصور، في هذا الموضوع المفصل عن هذه الأكلة الشهية.

كيكة الرمل

تشتهر هذه الكيكة في المجتمعات الخليجية والعراقية ولها قيمة عندهم، كما أنها تحتوي على عناصر غذائية طيبة، ويمكن أن يتم تناولها مع الشاي لأن هذه المشروب من المشروبات الرائعة التي تجد مذاقها مع مثل هذه الأطباق الجيدة، التي يبح عنها الكثيرون على شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، التي ينتشر فيها وصفات هذه الأطباق الجيدة الرائعة التي لها جمهورها العريض الذي يحب المأكولات المختلفة المتعلقة بذلك.

كيكة الرمل من كتاب النخبة بالصور

طريقة تحضير كيكة الرمل من كتاب النخبة

يمكن أن نجمل لكم الطريقة التي بها تخرج هذه الكيكة بأبهى الحلة التي تحضر بها خاصة مما جاء في كتاب النخبة، عن طريقة تحضير كيكة الرمل من كتاب النخبة وهي في النقطتين التاليتين:

  • المقادير (3 بيضات،  3/4 كاس سكر،  نص كاس 1 ، ونص كاس دقيق،  معلقة ك b.b رشة فانيليا، حليب مركز محلى / نص كاس سميد محمص) .
  • يتم خلط جميع المركبات عدا الحليب المركز والسميد، بعدها تخبز لمدة نصف ساعة ثم تحلى بالحليب، ثم قطع.
  • تختلف أشكال التقطيع لهذه الكيكة حسب الرغبة التي تريد ربة البيت أن تظهر الكيكة بها عرضا أو طولا طالما نضجت وأصبحت جاهزة للأكل.

كيكة الرمل من كتاب النخبة بالصور

تعتبر هذه الكيكة من المأكولات الشهية التي يتم تناولها بعد صلاة التراويح في شهر رمضان الفضيل وتجد لها جمهورها الذي يحبها ويتلذذ على أكلها، وهذا الأمر من الأمور  المحببة عنها، وقد كتبنا عنها لهذا الأمر الجيد الذي يعتبر من الأمور الجميلة المحببة للنساء والرجال في البيوت التي تشهد أياما مباركة .