كيفية التعامل مع طفل عمره 10 شهور - فهرس


كيفية التعامل مع طفل عمره 10 شهور

محتويات


    كيفية التعامل مع طفل عمره 10 شهور ، التعال مع الاطفال حديثي الولادة أمر في غاة الصعوبة ويختاج الى بعض الدراية بجانب الفطرة التي خلق الله بها المرأة. الام هي مسؤولة عن روح يجب ان تهتم بها تكبرها و تكون بيئة نظيفة واهتمام في غاية الدقة لطفل يشارك الحياة للوهلة الاولى ويتعرف عليها من خلالها.

    يمر الطفل حديث الولادة بعدة مراحل المرحلة الاولى هي مرحلة ال6 اشهر الاولى التي يعتمد فيها اعتمادا كليا على الام فهو يشرب الحليب فقط اما من عمر ال6 أشهر الى السنة فهو يعتمد بعض الشيء على الاكل والذي يكون دور الام معرفة الاكلات التي تناسب عمره ولا يتحسس منها من خلال عدة اختبارات تجريها على الطفل وتتأكد من امكانة تناوله اياه.

    اسرار للتعامل مع الطفل بعمر ال10 شهور

    فترة ال10 شهور للطفل فترة متعبة للام بحيث يضعف جسم الطفل ونيته بسبب بداية تكون الاسنان عنده والمشي فكلا منهما يضعف الطفل ويؤثر على اكله والكالسيوم ولهذا يجب ان يتم دعم الطفل بفيتامينات ومساعدته في تقبل الاطعمة وعدم اهمال هذه الفترة فتكثيف الفاكهه والخضروات الطازجة المهروسة بجانب الحليب لدعم الطفل بالكالسيوم ومساعدته على تكوين اسنانه والقدره على المشي.

    تطورات الطفل بعمر ال10 شهور

    يختلف الاطفال فيما بينهم بتقبلهم للاطعمة فهناك نسبة كبيرا جدا من الاطفال الذين لا يتقبلون الطعام ويشكلون مهمة صعبة على الام لاتمام وجبة واحدة باليوم فجد الام مهمومة وتبحث عن بدائل تشجع طفلها على الاكل والتي قد تنجح وبمرات كثيرة تفشل ، ننصح الام بهذه الحالة التوجه الى طعام الاصابع اي تاول الطفل طعامه بفسه من خلال وضع اطعمه له على كرس الطعام مع بعض الالعاب فيلعب ويأكل وهي نجخت بشكل كبير جدا وكانت افضل حل للتغلب على ابتعاد الطفل عن الاكل واعتماده على الحليب بعمر ال10 شهور.

    قدمنا لكم متابعينا الاعزاء مجموعة من النصائح حول كيفية التعامل مع الطفل بعمر ال10 أشهر واهم الاسرار حول هذا العمر وكيفية التغلب على مشاكله وتحسين غذاء الطفل بهذا العمر لكي يتسنى للطفل المشي واتمام مرحلة التسنين سويا، نتمنى لكم امومة ممتعة وناجحة بإذن الله.


    كيفية التعامل مع طفل عمره 10 شهور


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً