تسعى المملكة العربية السعودية إلى المواكبة للعالم بالكثير من الطرق التي من شأنها أن ترفع المملكة في جميع المجالات، في هذا الدور جاءت جميع الأعمال مكثفة لكي يتم الإنجاح لرؤية المملكة م2030، حيث خصصت السعودية مجموعة كبيرة من المبرمجين القادرين على التقديم لتقنيات البرمجة والتصميمات الفريدة وذات الهدف التنموي الكبير.

وقد تضمن هذا العمل الكثير من المجالات القنية الغير مسوقة في المملكة العربية السعودية، ولهذا تم إطلاق مبادرة السعودية تبرمج حيث تستهدف فئة الشباب لكي يتم تدريبهم على التعلم للمهارات البرمجية والتعلم للغات البرمجية الإحترافية.

خطوات التسجيل في السعودية تبرمج

يمكن للشباب السعودي التسجيل في السعودية تبرمج عبر السير على عدة خطوات، ففي حال طبق هذه الخطوات وبالترتيب فإنه سيتمكن من الإلتحاق بالمبادرة السعودية تبرمج وبكل سهولة.

  • للعاملين في القطاع التعليمي في المملكة العربية السعودية فيمكن لهم التسجيل في السعودية تبرمج من خلال الضغط على رابط التسجيل.
  • أصبح متاح المشاركة لأبنائك وعائلتك في البرمجة وذلك عن طريق رابط المبادرة الخاص، والذي سيمكن العائلة من المشاركة والتعرف على طريقة وكيفية البرمجة.
  • إذا كنت تمتلك مؤسسة من نوع تطوعي فيمكن التسجيل في السعودية تبرمج عن طريق صفحة المبادرة الرسمية.
  • في حال أن كنت طالب وما زلت قيد الدراسة في المملكة العربية السعودية وترغب بالتعلم للأساسيات البرمجية والإلتحاق بالتسجيل في السعودية تبرمج، فعبر الدخول إلى منصة Minecraft يمكن لك التسجيل في السعودية تبرمج

ما هي مبادرة السعودية تبرمج Saudi Codes

من أهم المعلومات عن مبادرة السعودية تبرمج Saudi Codes أنها هي المبادرة النوعية التي تم إطلاقها من قبل مؤسسة مسك، والتي تعتبر من المؤسسات الخيرية الفعالة في المجال الخيري والتطوعي، فقد جاءت هذه المبادرة بشكل نوعي وذلك كونها قد عقدت مبادرة السعودية تبرمج بالتعاون والشراكة مع شركة مايكروسوفت وكذلك بالشراكة والتعاون مع وزارة التعليم السعودية، حيث تهدف مبادرة السعودية تبرمج إلى تأهيل الطلاب في المملكة لأن يكونوا واعين لأنظمة البرمجة والنفع به المملكة  وفي شتى المجالات.

رابط التسجيل في السعودية تبرمج

تعد الآن مبادرة السعودية تبرمج هي المبادرة الأهم والأكثر تميزا في المملكة العربية السعودية، وهذا بعدما قامت بالإعلان عن الأهداف التي تسعى إليها، وذلك ما دفع وزارة التعليم السعودية إلى القيام بعقد شراكة وتعاون مع هذه المبادرة النوعية، ولا سيما أن مؤسسة مسك الخيرية قد تعاونت بشكل رسمي مع شركة مايكروسوفت العالمية والغنية عن التعريف، ولهذا سيسنى للطالب السعودية ومن خلال رابط السعودية تبرمج  هنـا التسجيل في هذه المبادرة.