تعرف على ما هى الألوان التي تناسب بشرتي - فهرس


تعرف على ما هى الألوان التي تناسب بشرتي

محتويات


    البشرة هي محط وقوع المقل عليها، وقد كان الشعراء وأصحاب العشق يكتبون في مدح الوجه والبشرة، بل إن الحسد أحيانا ومما يقتل يقع بسبب جمال البشرة، كما أن النفرة قد تقع لذات السبب، فجمال البشرة يعني القبول في الأغلب، وهذا الأمر من الأمور الواقعية المعاينة، كما أن الشريعة الإسلامية جاءت ذاكرة أن الوجه الحسن أو الطلق من الوجوه المحبوبة  والتي يفضل أن يخرج بها المسلم لإخوانه، كما أن الوجه ذكر أكثر من مرة في القرأن، ووردت من أقوال الحكماء الكثير من الأقوال الخاصة بهذا الأمر المهم، وهنا على عجالة ومن خلال سطورنا سنبين السبيل إلى الأمر تعرف على ما هي الألوان التي تناسب بشرتي، إذ إن ألوان البشرة ليست على ضرب واحد حتى إن المكياجات المستخدمة ليست على طريقة واحدة، وهذا الأمر في غاية الأهمية.

    ألوان البشرة

    تتعدد الألوان التي يمكن أن تظهر بها البشرة من حيث طبيعة الخلقة والتكوين فمن البشرات ما هي ذات لون أسود ومنها الأبيض ومنها الحنطي ومنها الأحمر وعلى هذا الأساس فإن الألوان المناسبة التي يمكن أن تمزج بها البشرة تختلف من صنف لآخر، وقد عنيت المؤسسات القائمة على مستحضرات التجميل بألوان البشرة فحددت عائلة من هذه المستحضرات خاصة بكل طبقة أو صنف.

    تعرف على ما هى الألوان التي تناسب بشرتي

    هناك اختلاف من حيث طبيعة  الألوان التي تستخدم لتتلائم مع لون البشرة من حيث هل المراد مستحضرات التجميل أم الملابس أم غير ذلك.

    • البشرة الفاتحة مثلا يناسبها يناسبهم اللون الأزرق والرمادي والأخضر من حيث الملابس، ومن حيث المكياج الألوان البيج والزهري.
    • البشرة الداكنة يتناسب معها اللون الأزرق الفاتح والبنفسجي والزهري من حيث الملبس، والألوان البرونزية والمعدنية من حيث المكياج.
    • البشرة المعتدلة يمكنهم ارتداء الألوان الحمراء والبنية والخضراء، ومن حيث المكياج الألوان  الذهبية، والصفراء.

    هذه بعض الوصفات المسهلة لمن يريد أن يناسب اللون لطبيعة البشرة، لكن تفاصيل الاستخدام تخضع للشخص وكيفية التنزيل من الأمور المتعلقة به في هذا المجال والموصلة إلى هيئة تتناسب مع اللون الظاهر للبشرة.


    تعرف على ما هى الألوان التي تناسب بشرتي


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً