من من التابعين صلى عليه النبي صلاة الجنازه - فهرس


من من التابعين صلى عليه النبي صلاة الجنازه

محتويات


    من من التابعين صلى عليه النبي صلاة الجنازه هو من الاسئلة الدينية الذي تم طرحها خلال شهر رمضان لتبادل المعلومات والأمور الاخري المتعلقة بالدين الإسلامي، وهذا السؤال من اسئلة سيرة الصاحبة والتابعين ويتكلم عن من من التابعين صلى عليه النبي صلاة الجنازة.

    وهنا سنقوم بتفصيل الأمور والتعرف على الجواب حول سؤال من من التابعين صلى عليه النبي صلاة الجنازه لتكتمل الصورة بالنسبة لكم ولتعلموا عن سيرة التابعين والصحابة أيام الرسول صلي الله عليه وسلم، وكما نعلم فان سيرة الرسول غنية جدا بالمعلومات والقيم المجتمعية والدينية وكل صحابي جليل من صحابة رسول الله كان لوحده كتاب كامل بالأخلاق وهنا نبقي مع جواب من من التابعين صلى عليه النبي صلاة الجنازة.

    من من التابعين صلى النبي عليه صلاة الجنازه

    كما نعرف أن الرسول صلي الله عليه وسلم كان حوله الكثير من الصحابة قبل الهجرة وبعده، وقيل أن الصحابة الذين هاجروا سواء من النسوة أو الرجال يبلغ عددهم سبعون رجلا، وان النصارى استقبلوهم فى مكة أفضل استقبال رحمهم الله ورضي عنهم، وعندما نتحدث عن التابعين نتحدث عن من تبع رسول الله صلي الله عليه وسلم.

    وأيضا تبعوا الرسول وامنوا به وبالله سبحانه وتعالى وخاصة بعد الهجرة النبوية من مكة الى المدينة المنورة، وأيضا هجرة الصحابة الى بلاد الحبشة وهنا يمكن أن نتعرف على إجابة السؤال الديني الرمضاني وهو من من التابعين صلى عليه النبي صلاة الجنازة.

    اسم من التابعين صلي النبي عليه صلاة الجنازة

    بعد الهجرة النبوية من مكة الى المدينة وبناء مسجد الرسول صلي الله عليه وسلم وأيضا هجرة الصحابة الى الحبشة وحينها استقبلهم النجاشي أصحمة بن ابجر النجاسي وهو من ملوك الحبشة، واستقبل الصحابة أفضل استقبال، وكان هذا الامر فى عام 610 ميلادي، وبعد أن توفي أصحمة النجاشي وعلم الرسول صلي الله عليه وسلم بذلك صلي النبي عليه صلاة الغائب، ولذلك يعتبر اصحمة النجاشي من التابعين صلي الرسول عليه الصلاة والسلام صلاة الجنازة، وقد توفي النجاسي فى العام التاسع من الهجرة وقال حينها الرسول الكريم لاصحابه “اخرجوا فصلوا عل ىاخ لكم مات بغير ارضكم”.

    معلومات عن اصحمة النجاشي

    المصادر العربية تحدثت عنه فى كتبها باسم اصحمة وقال ابن كثير أن النبي بعث الى اصحمة النجاشي مع عمر بن الضمرى وقال ” رسول الله بعث عمرو ابن أمية الضمرى الى اصحمة النجاشي بشأن جعفر ابن أبي طالب ومن معه من الصحابة بكتاب، وقال عنه النبي صلوات الله عليه وسلم “انه ملك لا يُظلم عِندَه احد”.

    وقيل أن اصحمة النجاشي تولى الحكم على الحبشة بعد موت عمه بصاعقة وبعد أن استلم الحكم بفترة قصيرة انتشر الأمن والعدل حتي أن من يمر الحبشة يعرف عن عدله وطيبته وسيرته الحسنة فى كل مكان لذا قال عنه النبي اذهبوا الى الحبشة فان فيها ملك لا يظلم عنده احد”.

     


    من من التابعين صلى عليه النبي صلاة الجنازه


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً