هل يجوز الصيام على جنابه حتى الظهر في رمضان - فهرس


هل يجوز الصيام على جنابه حتى الظهر في رمضان

محتويات


    هل يجوز الصيام على جنابه حتى الظهر في رمضان، الدين الاسلامي دين يسر وليس دين عسر وهذا في كل شئ فيه وفي كل تشريعة من تشاريع الدين الاسلامي ولي في جزئية عن جزئية، لهذا لا داعي لان يتحدث الانسان على الدين الاسلامي بنه دين يكون مجهد للنفس في بعض جزيئاته، لان ما يكون فيه تكليف للنفس يكون خيرا لك اخي المسلم، فالطهارة التي تكون اول باول تكون صحة للجسم اكثر من الذين يؤخروها.

    حكم الصيام على جنابه حتى الظهر في رمضان

    اذا نام المسلم قبل ان يغتسل عن الجنابة ولم يستيقظ حتى دخول موعد صلاة الظهر وهو على الجنابة يكون الحكم عهنا بان صومه صحيح ولا يزال مستمر، لكن هذا الامر يكون مكروه في الدين الاسلامي ولا يجب ان يفوت المسلم صلاة الفجر لانه اثم عظيم ان تفوت على المسلم صلاة الفجر.

    المسلم يجب ان يتمسك بكل ما جاء في دينه ويبتعد عن كل ما هو مبطل للصوم او مكروه في الصيام والقيام والصلاة، ولا يجب ان يكون المسلم في المحظورات وفي المكروهات ويجب ان يكون في المكان الذي يحبه الله سبحانه وتعالى ويبتعد عن كل ما يكره الله سبحانه وتعالى ان يكون فيه المسلم.

    ما هو حكم الصيام على جنابه حتى الظهر في شهر رمضان

    الحكم هنا في هذه الحالة بان صيامه جائز وغير باطل ولكن صيامه مجرح، فبهذا الامر يكون قد اضاع المسلم صلاة الفجر على نفسه ويكون بهذا قد ترك فريضة وهذا اثم كبير يكون قد اقترفه، الاسلام لم يفرض علينا الاغتسال عن الجنابة الي لان في هذا الامر خير لنا وهذا ما يجب ان نكون عليه نحن المسليمن.

    في الختام اتمنى ان يحصل على الجميع على حكم الصيام على جنابه حتى الظهر في رمضان وان يبتعدوا عن الصيام المجرح بمثل هذه الامور وان كون كل مسلم في المكان الذي يريده الله فيه وان يبتعد عن كل مكان يبغضه الله سبحانه وتعالى.


    هل يجوز الصيام على جنابه حتى الظهر في رمضان


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً