كيفية الحصول على تصريح خروج وقت الحظر - فهرس


كيفية الحصول على تصريح خروج وقت الحظر

محتويات


    منذ الإعلان عن فيروس كورونا تحاول المملكة العربية السعودية القيام بكافة  الأمور التى تمنع وتساعد منع انتشار فيروس كورونا فى السعودية، ومنها حظر التجول بالعديد من المناطق فى السعودية، وبالمقابل أتاحت الحصول على تصريح خروج وقت الحظر أو تنقل وقت الحظر أو تجول هي من الأمور الواجبة فى ضل الأعمال الهامة.

    وهنا تساءل المواطنون والمقيمون فى المملكة عن كيفية الحصول على تصريح خروج وقت الحظر للقيام بالأنشطة والأعمال المستثناه من الحظر وكيف يمكن الحصول على تصريح تجول أو تنقل أو خروج وقت الحظر، ومن هذا المنطلق سنقوم بالشرح الكافي للتعرف على كيفية الحصول على تصريح خروج وقت الحظر أو تنقل أو تجول.

    تصريح خروج وقت الحظر

    فى ضل الأوضاع الصعبة التى يعيشها العالم اجمع والمملكة السعودية كانت هناك الكثير من إجراءات منع انتشار فيروس كورونا ومنها تعليق الدراسة وأيضا حظر تجول فى المناطق الرئيسية أو عزل تام للأحياء المنتشر بها فيروس كورونا، ومع هذا كان وجوب إصدار تصاريح خروج وقت الحظر وخاصة أن الناس الان بحاجة للخروج لشراء احتياجاتهم بدخول شهر رمضان.

    ومن هنا كان لا بد أن تعمل وزارة الداخلية السعودية وبالتعاون مع الأمن العام والوزارات الاخري بإصدار تصاريح خروج وقت الحظر وبخاصة للأعمال المهمة أو النشاطات الهامة.

    كيفية وطريقة الحصول على تصريح خروج وقت الحظر

    نتعرف هنا على الطريقة الصحيحة للحصول على تصريح خروج وقت الحظر أو تنقل أو تجول وقت الحظر لكي يستطيع الكثير من الحصول على تصريح وقت الحظر وفق التالي:

    • الدخول الى موقع وزارة الداخلية تنقل.
    • كتابة رقم الهوية الخاص بالمواطن السعودي.
    • كتابة رقم الإقامة للمقيمين فى السعودية.
    • إدخال رقم هاتف صحيح وفعال.
    • بعد الإدخال يصل رقم رمز تحقق يجب إدخاله بالمكان المناسب.
    • بعد ذلك تظهر صفحة يجب إدخال كامل المعلومات فيها.
    • وتعبئة نموذج تصريح وخاصة كتابة الامر الطارئ والهام للحصول على تصريح خروج وقت الحظر.

    رابط الحصول على تصريح خروج وقت الحظر

    ولكي تتم الإجراءات السابقة يجب الدخول الى رابط خاص لإصدار التصاريح وقت الحظر والتي تم إطلاقه من قبل وزارة الداخلية السعودية والأمن العام، وبعد الدخول يمكن تعبئة البيانات المطلوبة منكم وخاصة كتابة السبب الرئيسي والهام للخروج وهنا رابط الحصول على تصريح تنقل وقت الحظر التالي  http://tanaqul.ecloud.sa/login.

    بعد ذلك يكون الأمور قد اكتملت وتضغط علي إرسال لتصل الى الجهات المعنية بتصاريح التنقل أو الخروج أو التجول وقت الحظر، ومن هنا يتم الرد عليك بعد فترة محددة بالموافقة أو بالرفض والاعتذار، وفى حالة الموافقة يكون هناك بيان موعد الخروج وأيضا موعد العودة وخط السير.


    كيفية الحصول على تصريح خروج وقت الحظر


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً