يسود الكثير من الجدل فى أوساط الأهالي فى السعدية بسبب متى تبدأ الاختبارات الفصل الثاني 1441 وخاصة فى ضل الأحداث الحالية الجارية فى السعودية وتأجيل الدراسة تعليقها الى اجل غير مسمي وأيضا حظر التجول فى معظم مناطق المملكة العربية السعودية، وهذا جميعه بسبب فيروس كورونا الجديد كوفيد 19.

ومع اقتراب شهر رمضان كان هناك التساؤل يكبر عن متى موعد الاختبارات الفصل الثاني 1441، ومتى تبدأ الاختبارات الفصل الثاني 1441، هذه الاسئلة مربكة للكثير من الطلاب والأهالي فالطالب لا يعرف هل يدرس ويرهق نفسه ام لا والأهالي لا يستطيعون التركيز على الطالب من عدمه مع تخوفات بإلغاء الامتحانات فى الفصل الدراسي الثاني واعتماد درجان لفصل الدراسي الأول.

موعد بداية الاختبارات الفصل الثاني 1441

من خلال تباين الآراء والتساؤل بشكل كبير عن متى تبدأ الاختبارات الفصل الثاني خرجت وزارة التعليم السعودية ببيان قالت فيه أن الظروف الحالية لا نستطيع توضيح الكثير من الأمور حول بداية الاختبارات الفصل الدراسي الثاني 1441، وكل ذلك متوقف على التطورات التى تنشأ بسبب فيروس كورونا الجديد.

ومع حالة الحظر الكبير للتجوال ومنع انتشاره فإننا لا نستطيع أن نؤكد موعد حقيقي لبداية الاختبارات الفصل الثاني 1441، ولكن يمكن أن يكون الاختبارات بعد شهر رمضان الكريم أوائل مايو، ولكن قال وزير التعليم أن موعد الاختبارات حاليا كما هو فى شهر رمضان كما هو موجود فى التقويم الدراسي 1441.

حقيقة إلغاء الاختبارات الفصل الثاني 1441

بيان وزارة التعليم السعودية فندت الحقيقة من الإشاعة فهذا الإعلان من قبلها الغي الحقائق التى تدعي أن الاختبارات للفصل الثاني فى السعودية قد ألغت ولكن حاليا من خلال بيان وزارة التعليم فان بداية الاختبارات الفصل الثاني ستكون خلال شهر رمضان، وان كان الامر صعب فسوف يكون بعد عيد الفطر وخاصة أوائل شهر مايو القادم.

التقويم الدراسي للفصل الثاني 1441 السعودية

ومن هنا لديكم التقويم الدراسي للفصل الثاني 1441 كما أعلنته وزارة التعليم السعودية فى بداية الفصل الدراسي الثاني والتي قالت وزارة التعليم أن بداية الاختبارات للفصل الثاني 1441 كما هو مبين بالتقويم الدراسي بداية العام ولا يوجد حاليا اى اختلاف.

وبين الوزارة أن المعطيات سوف توضح خلال شهر رمضان الكريم وان كان الامر باقي على حالة الحظر والطوارئ فسوف نعلن عن إجراءات كبيرة حول العملية التعليمية وأيضا حول الاختبارات للفصل الثاني 1441، وبمشيئة الله أن ينتهي قريبا مشكلة فيروس كورونا وترجع الأمور الى ما كانت عليه قبل ذك.