اعلنت في هذا اليوم المملكة العربية السعودية ومن خلال موقع ابشر  والمعتمد والذي يعد هو بوابة الاستعلامات للمواطنين في المملكة العربية السعودية عن عدة قرارات هامة للمقيمين في داخل السعودية وكذلك للعالقين في خاصة السعودية في ظل الظروف الدائرة في هذه الآونة بسبب فيروس كورونا المنتشر في المملكة العربية السعودية والعالم.

ويذكر بان حساب المواطن قد اتاح طريقة استعلام صلاحية الاقامة والتي يمكن الان لكل الراغبين بالاستعلام عن طريقة استعلام صلاحية الاقامة وخطوات الاستعلام وبشكل سهولة.

طريقة استعلام صلاحية الاقامة

يمكن الاستعلام عن صلاحية الإقامة عن طريق الخطوات الاتية:

  • الدخول الى الرابط الرسمي للاستعلام عن صلاحية الإقامة، وذلك باستخدام رقم الهوية أو من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور، و من ثم تسجيل الدخول للصفحة الرئيسية الخاصة ببوابة أبشر الإلكترونية، وبذلك تسجيل مستخدم جديد.
  • الإدخال لرقم الإقامة ورمزك المائي ومن ثم الضغط على الاستعلام عن صلاحية الاقامة.
  • سوف تظهر نتيجة الاستعلام الخاصة  بالصلاحية للإقامة سواء كانت هذه الإقامة صالحة وما هي مدة صلاحيتها والموعد لتجديد أو هي منتهية الصلاحية.

رابط موقع أبشر الجوازات السعودية تسجيل الدخول

عبر هذا الرابط يمكن الان لكل المواطنين المقيمين في المملكة العربية السعودية وكذلك العالقين التعرف على طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة عبر أبشر الجوازات والمزيد من المعلومات عنها من خلال رابط ابشر الالكترونية وكذلك حساب المواطن، وهذا كونه تم التفعيل لرابط الموق المعتمد بشكل رسمي للوزارة”https://www.moi.gov.ae/”.

حقيقة تمديد تأشيرة العودة للمواطنين

تم وبشكل رسمي اتاحة إمكانية تمديد تأشيرة العودة لكل لمواطنين في المملكة العربية السعودية، وذلك لكل المتواجدين في الخارج ومن الذين تعطل دخولهم المملكة بسبب الحظر للطيران الدولي الذي طبقته الكثير من  دول من بينها المملكة العربية السعودية ضمن الإجراءات لمكافحة فيروس كورونا المستجد والمنتشر في جميع انحاء العالم تقريبا ومن ضمنها السعودية.

تفاصيل إلغاء تأشيرة الخروج النهائي والخروج والعودة

جاء هذا القرار والذي يخص تعليق رحلات الطيران الدولي والتي دعت المديرية العامة للجوازات لكافة المقيمين الذين شارفت التأشيرة الخاصة بالخروج والعودة أو الخروج الخاصة بهم على الانتهاء، إلى الإلغاء للتأشيرة حتى لا يتعرضوا للغرامات بسبب المخالفة للأنظمة، ونظرا لحالة الطوارئ التي تمر بها المملكة العربية السعودية فسيتم العمل بهذه القرارات بأسرع وقت ممكن.

الان وعبر هذه القرارات سيتسنى لكل من يهمه الامر التعرف على المزيد من التفاصيل عن طريقة استعلام صلاحية الاقامة وكذلك تفاصيل إلغاء تأشيرة الخروج النهائي والخروج والعودة وايضا يمكن التعرف على حقيقة تمديد تأشيرة العودة للمواطنين والتي تم ذكرها من قبل الوزارة في هذا اليوم عبر بوابة المواطن المعتمدة.