فى ظل ما اتخذ من إجراءات حول انتشار فيروس كورونا وعمليات توقف الرحلات بين الدول والسفر والقدوم، قامت المملكة العربية السعودية بتمديد الخروج والعودة للعالقين بالخارج وهذه الأمور مع عدد من الشروط الواجب أن يتخذها من يريدون الاستفادة من تمديد الخروج والعودة للعالقين بالخارج.

وهنا يمكن التعرف على كيفية تمديد الخروج والعودة للعالقين بالخارج فى السعودية والعمل على أخد الاحتياطات اللازمة من اجل العودة أو الخروج وهي إجراءات يتم إتباعها فى ضل حالات الطوارئ الناشئة عن تفشي فيروس كورونا فى المجتمعات والدول بشكل كبير، وطريقة التعامل مع فيروس كورونا فى السعودية من الطرق الجيدة التى جعلت أعداد المصابين بفيروس كورونا قليل جدا بالنسبة للدول المتطورة.

تمديد الخروج والعودة للعالقين بالخارج

أصدرت المديرية العامة المختصة بالجوازات عن إعلانها بتمديد الإقامة للوافدين المتواجدين داخل المملكة وخارجها والتي يشملهم الإعفاء من اى مقابل مالي وهى للفترة بتاريخ 18 مارس 2020 وحتي 30 يونيو 2020، وسوف يكون العمل على تمديد الخروج والعودة للعالقين بالخارج الكترونيا.

تمديد الخروج والعودة أليا للعالقين فى الخارج

وأوضحت مديرية الجوازات أن تمديد فترة الإقامة لمن هم خارج المملكة الان فى ضل انتشار فيروس كورونا سيكون أليا على موقع خاص بمديرية الجوازات ولكن هذا التجديد للاقامات سيكون من خلال صاحب العمل عبر رابط خاص بذلك.

طريقة تمديد العودة والخروج للعالقين بالخارج

وعن كيفية تمديد الخروج والعودة للعالقين بالخارج بينت السعودية أن بإمكانهم الان عمل ذلك من خلال الدخول الى رابط خاص بوزارة الخارجية ويتم إتباع الطريقة التالية:

  • الدخول الى الرابط الخاص بتمديد العودة والخروج بالخارج من خلال الرابط https://visa.mofa.gov.sa/ExtendReturnedVisa.
  • بالنسبة لمدة اليوم يعني المدة التى يطلبها الشخص للعودة بعد إصدار التمديد.
  • يقوم الشخص بتعبئة بيانات الكترونية فى خدمة التأشيرات الالكترونية الخاص بوزارة الخارجية.
  • يتم تصديق البيانات الكترونيا.
  • أن تكون إقامة الأشخاص سارية المفعول.
  • يجب أن تكون جميع البيانات المدخلة باللغة العربية وهذا ما يخص الأجانب.
  • تمديد العودة “لزوجات المواطنين” يتم من خلال السفارات ويجب أن تكون الإقامة سارية.

وهنا نؤكد أن تمديد الخروج والعودة عمم أيضا تمديد التأشيرات الخاصة بجميع أنواع المقيمين بالمملكة حتي تاريخ “30 ابريل 2020” وهذا بعد تسديدهم الرسوم التى يستحق دفعها من قبلهم ولكن يعفون من أي غرامة مالية لها صلة بالأحداث الجارية ويتم الانتهاء من هذا الإجراء بعد إعلان وزارة الصحة فى المملكة من انتهاء وباء كورونا بشكل كلي.