معلومات عن الشيخ سليمان الرحيلي امام مسجد قباء - فهرس


معلومات عن الشيخ سليمان الرحيلي امام مسجد قباء

محتويات


    معلومات عن الشيخ سليمان الرحيلي امام مسجد قباء من أكثر المواضيع تداولا بسبب الأحداث التى رافقت تعيين الشيخ الداعية سليمان الرحيلي إماما لمسجد قباء في المدينة المنورة، ومن خلال الموضوع هنا سنتكلم عن الكثير من المعلومات التى تخص الشيخ سليمان الرحيلي التى اعتلي إمامة مسجد قباء التى يعتبر أول مسجد فى الإسلام.

    وهناك الكثير من الأمور التى حصلت وعين من خلالها العالم سليمان الرحيلي مكان الداعية الإمام السابق صالح المغامسي، وهنا سنتكلم علي أهم المعلومات التى تخص الدكتور سليمان الرحيلي وأيضا عن سبب إقالة صالح المغامسي من منصبه واهم ردود الأفعال حول ذلك الامر، وما ردة فعل صالح المغامسي حول التغريدة وما هي التغريدة التي بسببها عين الشيخ سليمان الرحيلي أمام مسجد قباء.

    ويكيبيديا الشيخ سليمان الحلبي

    الشيخ سليمان الحلبي اسمه الثلاثي هو سليمان ابن ضفيدع الرحيلي ويعتبر من المؤرخين السعوديين وهو عالم دين يعيش فى المدينة المنورة ومتخصص بالحضارات والتاريخ ويهتم بالفكر والثقافة والآن هو عميد كلية الأدب فى جامعة طيبة وأيضا تبوأ وكيلا لكلية العلوم الاجتماعية فى جامعة الإمام “الدراسات العليا” وأيضا عضو مجلس بلدي فى المدينة المنورة.

    ويعتبر من المقربين للعائلة الملكية فى السعودية ومقرب من ولى العهد محمد بن سلمان وله العديد من الصور مع الأمراء هذا يدل على مدي قربه من العائلة، ولأهميته تم تعيينه أمام وخطيب لمسجد قباء فى المدينة والتي يعتبر أول مسجد بني فى  الإسلام.

    تعيين الشيخ سليمان الرحيلي إماما لمسجد قباء

    أصدر الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ بيانا بتعيين الشيخ سليمان الرحيلي إماما لمسجد قباء بالمدينة المنورة والعمل بهذا القرار يكون بتاريخ 28 مارس 2020، خلفا للشيخ الداعية صالح المغامسي الإمام السابق لمسجد قباء، وهناك عدد من الأمور التى أوصلت الى إعفاء صالح المغامسي من إمامة مسجد قباء.

    سبب إقالة صالح المغامسي من إمامة مسجد قباء

    والسبب الرئيسي من إعفاء صالح المغامسي من إمامة مسجد قباء بالمدينة المنورة هو تغريده قام المغامسي بتغريدها على موقع تويتر ومما جاء به مطالبة الملك بالعفو عن المخطئين والمعتقلين فى السجون السعودي بسبب قرب شهر رمضان المبارك، وهذا فسره الكثير انه يدعوا للإفراج عن المعتقلين السياسيين وهو ما كان ردة فعل عليه من قبل الجهات المختصة وهو ما عمل على إعفائه من منصبه.

    كما أننا نذكر أن سليمان الرحيلي اسمه يشابه سليمان الرحيلي المتوفى التى كان جنسيته صومالي وعاش فى السعودية  وتعلم الكثير من أمور الدين من قبل رجال الدين الكبار.


    معلومات عن الشيخ سليمان الرحيلي امام مسجد قباء


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً