معلومات عن حي بني ظفر المدينة المنورة هذه هي المعلومات التى يتم التساؤل عنها أمس واليوم بسبب معلومات عن انتشار فيروس كورونا بين المواطنين وهل هذه الأشياء إشاعة ام هي حقيقة وهي ما سوف نتناولها هنا فى موضوعنا من اجل تقديم معلومات عن حي بني ظفر الموجود فى المدينة المنورة.

وكما هو معروف فان المملكة العربية السعودية اتخذت جهود كبيرة جدا من اجل عدم تفشي فيروس كورونا بين المواطنين فى السعودية وأعلنت عن عدد من الإجراءات فى المناطق الإدارية آل 13 ومنها المدينة المنورة، وهنا أهم معلومات عن حي بني ظفر المدينة المنورة واهم الأخبار التى هي قادمة من مدينة ظفر.

ويكيبيديا حي بني ظفر بالمدينة المنورة

حي بني ظفر موجود فى المدينة المنورة فى المملكة،ويطلق على الناحية الشرقية والجنوب الشرقي من المدينة المنورة، ويمتد شرقا من الحرة الى البقيع وهو من الجنوب بمحاذاة “مسجد قباء، ويبعد حي بني ظفر عن لمسجد النبوي فقط 10 دقائق، ويوجد فى  حي بني ظفر بالمدينة المنورة مسجد بني ظفر وسمي المسجد بهذا الاسم  لوقوعه فى حي بني ظفر من الأوس.

مسجد حي بني ظفر مسجد المائدة

وقد سمي مسجد المائدة أو مسجد الأحزان لان سورة المائدة نزلت فيه، وحي بني ظفر يسمي أيضا بحي العوالى فى المدية المنورة، ووقع فى حي بني ظفر العديد من المواجهات بين الأوس والخزرج قبل الإسلامي، وكان حي بني ظفر منفصل عن المدينة، واتصلت بالمدينة مع ازدهار الحياة الاجتماعية والاقتصادية فى عهد الراشد.

إجراءات احترازية فى حبي بني ظفر

ومع استمرار الإجراءات الكبيرة التى تقوم بها السعودية من اجل منع انتشار فيروس كورونا قامت بالإعلان عن إجراءات فى المدينة المنورة وخاصة فى حي بني ظفر بالمدينة المنورة ومنها:

  • طبقت السعودية إجراءات احترازية لمكافحة “فيروس كورونا” فى المدينة وحي بني ظفر.
  • منع الخروج والدخول الى كل من حي بني ظفر وحي الشريبات وحي الجمعة وحي قربان وحي بني خدرة وجزء بالإسكان.
  • يمنع الدخول والخروج من هذه الأحياء طيلة آل 24 ساعة ويبدأ الحظر من السادسة من صباح السبت تاريخ 4 شعبان 1441 ولمدة أسبوعين.

وكان هناك قلق كبير جراء انتشار فيروس كورونا فى المدينة وهناك عدد من المصابين بفيروس كورونا فى حي بني ظفر وتم إصابة أفغاني يسكن حي بني ظفر وأخيه وقد توفيا جراء إصابتهما بفيروس كورونا، وهناك حراسة مشددة على حي بني ظفر وخاصة على العمارة التى يسكنها الأفغاني، وهناك إجراءات كبيرة على عائلة الأفغاني والعمارة التى يسكنها.