من هو المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية - فهرس


من هو المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية

محتويات


    اظهر المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية ابداعا كبيرا في طمانة المواطنين في المملكة العربية السعودية، مما جعله اليوم من الشخصيات التي تمتلك الحب والتقدير الكبير من قبل المواطنين وكذلك الجهات العليا.

    وهذا كونه قام بسرد الأحدث الصحية العصبة والتي تمر بها المملكة العربية السعودية بطريقة سلسة وغير مقلقة البتة للمواطنين المرعوبين من فيروس كورونا الخطير، وهذا ما دفع الكثير منهم للبحث اليوم عن المزيد من المعلومات عن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية، خاصة انه تم تكليفه بالمهمة لان يكون المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية.

    المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية ويكيبيديا

    الدكتور العبد العالي و المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية ومتخصص في علم الأمراض هو اليوم احد اهم واشهر الشخصيات في المملكة العربية السعودية، وذلك كونه اظهر الأبداع الكبير في مجال النقل للأخبار من قبل وزارة الصحة السعودية للمواطنين، وقد تحصل المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية محمد العبد العالي على درجة بكالوريوس الطب والجراحة العامة، وذلك قد كان من كلية الطب بجامعة الملك فيصل في محافظة الدمام.

    وكما تحصل المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية محمد العبد العالي على درجة الماجستير في الصحة العامة، والطب المبني على البراهين من جامعة مانشستر في المملكة الانجليزية، وتحصل كذلك على زمالة جامعة الملك سعود للعلوم بالأمراض، وعلم الأمراض ونقل الدم من مستشفى الملك الجامعي.

    تاريخ نشاة وزارة الصحة السعودية

    لقد أنشأ الملك عبد العزيز رحمه الله بعد سيطرته على بلاد الحجاز مصلحة الصحة وذلك قد كان في عام 1343هـ/1925م واتخذ مقرها في مدينة مكة المكرمة، ولذلك لان على أن تكون لها الفروع أخرى وبشتى المناطق، وكما قام بعد فترة ، بانشاء المديرية الصحية العامة وطاقم الإسعاف في 1344هـ/1925م.

    حيث هدف من ذلك الاهتمام النهضة بالشؤون الصحة والشؤون البيئة، والعمل على الإنشاء للمستشفيات والمراكز الصحية بجميع أنحاء المملكة العربية السعودية، والذي تم حينها إصدار اللوائح التنظيمية لوزارة الصحة لضمان الممارسة لمهنة الطب والصيدلة، وذلك وفق عدد كبير من الضوابط والمعايير والتي قد  أسهمت بشكل كبير في في التحسين للقطاع الصحي وتطويره في المملكة العربية السعودية التي تعتر اليوم من اكثر الدول المقدمة في الجمال الصحي في قارة اسيا ككل.

     

     

     

     

     


    من هو المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً