اين تقع مدينة تمير في السعودية - فهرس


اين تقع مدينة تمير في السعودية

محتويات


    يتواجد في المملكة العربية السعودية العديد من المناطق الاثرية والتي تعد من اجمل واهم المناطق للسياح، وهذا ما عزز من اهمية المملكة العربية السعودية سياحيا لدى السياح الذين يقصدونها في كل عام ومن جميع انحاء العالمي، فكون السعودية تمتلك العلاقات المميزة مع جميع دول العالم فهذا ما عزز من اهمية المناطق الاثرية الجميلة لدى كل السياح.

    ويذكر بان السعودية تعمل دائما على التطوير لهذه المناطق خاصة انها تعود على المملكة بعائدا ماليا كبيرا بسبب زيادة اسياح لها، وجاء ذلك بعدما قام الملك لمن بإرسال مرسوما مليكا يأمر فيه بالاهتمام بالسياحة والمناطق الاثرية التاريخة الجميلة.

    نبذة تاريخية عن تمير في السعودية

    بعد أن ارسل النبي محمد صلى الله عليه وسلم وقد دخلت قبائل الجزيرة العربية الى الإسلام، واشتركت في المعارك والفتوحات الإسلامية وبعد وفاته صلى الله عليه وسلم، فقد استقرت الكثير من القبائل بالقرب من الموارد.

    ومن بين القبائل التي استقرت قبائل التيم والتي استقرت في هذه المدينة واتخذتها مورداً مائياً، وتضاعفت أهمية هذه المنطقة بعد أن أنشئت الكوفة بزمن الخليفة الراشدي عمر ابن الخطاب رضي الله عنه، و تم إنشاء الطريق الذي يصل ما بين الكوفة والحجر باليمامة، والذي يعد هذا الطريق طريق المسافرين، حيث كانت تمير من ضمن القرى الاهم والتي تقع على الطريق الهام والحيوي في ذلك العصر.

    اشهر معالم وعائلات مدينة تمير في السعودية

    من اهم المعالم والعائلات فتتضمن تمير الكثير من المعالم منها جبل خزة -مبنى البلدية- المراجيم – قصر كاظم – المقاصير – قلعة المرقب – حامي القصيرات – سور الجماعة – سد التمرية أما  مدينة تميرشوارع القديمة فمنها شارع مقنص وشارع العاير شارع السليل شارع المجابيب.

    سبب تسمية تمير السعودية

    بحسب مال قاله النسابون فان سبب تسمية مدينة تكير بهذا الاسم هو انها تقع في المملكة العربية السعودية وعلى بعد مئة وأربعين كيلو متر إلى الجهة الشمالية الغربية للعاصمة السعودية مدينة الرياض، وتتبع الان دارياً إلى المحافظة بالمجمعة في الرياض، ويقدر عدد سكانها بنحو عشرة آلاف شخص تقريباً.

    وتم تسمية المدينة بهذا الاسم بسبب وقوعها في وادٍ ينمو النخل  والذي يتواجد فيه دون العناء الزراعة، ومن هنا فإن التمر في هذه المنطقة كبيرة جدا، حيث تعتمد عليه المملكة العر بية السعودية بشكل كبير في انتاج التمور وذات الجود والمواصفات العالية.

     

     


    اين تقع مدينة تمير في السعودية


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً