معلومات عن فيروس هانتا Hantavirus في الصين - فهرس


معلومات عن فيروس هانتا Hantavirus في الصين

محتويات


    يبدوا ان قضية الاوبئة وانتشار الفيروسات حول العالم لن تنتهي الا بعدما تفتك ارواح الملايين من الناس، فبعدما اطل فيروس كورونا على العالم في مطلع العالم 2020، ظهر اليوم فيروس جديد والذي يدعى هانتا وعلى اثر ذلك تفاعل اليوم الكثير من المغردين مع هذا الاسم والذي بحسب ما قالته وكالات الانباء الموثوقة فان فيروس هانتا قد اودى بحياة مواطن صيني.

    وهذا ما دفع الجهات الطبية الصينية وكذلك منظمة الحصة العالمة للهروع الى المكان والتعرف على معلومات عن فيروس هانتا Hantavirus في الصين، والذي اكتشفوا بان الفيروس خطيرة  حيث قاموا بوضع المواطنين الذين بلغ عددهم 33 مواطنا في الحجر الصحي بسبب تواجدهم في الحافلة التي كان يتواجد فيها الشخص المتوفى بسبب فيروس هانتا الجديد في الصين.

    ما هو فيروس هانتا Hantavirus في الصين

    بالرغم من الأزمة الأخيرة والتي يعيشها العالم بسبب الانتشار الواسع لفيروس كورونا الذي أصاب غالبية بلاد العالم والمتعارف عليه انه يصيب الجهاز التنفسي، وقد كبد العالم كله الخسائر الكبيرة وذلك بفعل عدم وجود الى حد الان علاج له، ويذكر بان الصين هي صدرته للعالم كله والذي بدأ بالانتشار من الصين والتي سجلت عدد كبير من الإصابات والوفيات بسبب هذا الفيروس، وخرجت اليوم الصين ببيان يفيد بإصابة أحد المواطنين الصينين هانتا Hantavirus والذي يُصيب الجهاز التنفسي وتسبب بالوفاة للشخص المصاب.

    وذلك توفى الرجل بأثناء عودته من العمل بالحافلة والذي سقط متوفياً وعند العمل لتشخيص له وذلك لمعرفة سبب الوفاة وإن كان السبب للوفاة بفيروس كورونا لكن لقد تم التأكد أن الرجل قد توفى نتيجة الاصابة بفيروس هانتا،  حيث تم الحجز على كل من كان في الحافلة للتحليل مدى الإصابة هانتا Hantavirus.

    اعراض فيروس هانتا Hantavirus الجديد في الصين

    قالت وزارة الصحة الصينية والفريق الذي قام بالكشف عن معلومات عن فيروس هانتا Hantavirus في الصين انه يمكن أن يسبب الـ Hantavirus متلازمة الهنتافيروس والتي تعد رئوية (HPS)، وقال الفريق الطبي بان أعراض فيروس هانتا تشبه الأنفلونزا وهي  الحمى و السعال و ألم عضلي و صداع كذلك الخمول والضيق بالتنفس، الذي يتردى بالسرعة العالية ليصل الى  الفشل الحاد في الجهاز التنفسي للمصاب.

    مضاعفات فيروس هانتا Hantavirus الجديد في الصين

    يمكن لفيروس هانتا Hantavirus في الصين يؤثر على كلى الشخص المصاب، وهذا بجانب الأعراض الخطيرة الاولية وما يعرف باسم حمى الجسم النزفية مع المتلازمة بالكلى (HFRS)، وكلن من اهم محاسن فيروس هانتا Hantavirus في الصين انه لا ينتقل المرض من خلال الهواء، و ينتشر من خلال الملامسة للفضلات وللعاب القوارض، ولكنه وبسحب التقارير هو فيروس خطير و تصل معدل وفياته إلى نسبة 38% والذي يعد معدل كبير للغاية.

    من المتوقع بان يتم القضاء عل هذا الفيروس في القريب العجل، وذلك كونه اللقاح القادر على القضاء على فيروس هانتا Hantavirus في الصين متواجد الان ف الصين، وكما سيتم الفصل للأشخاص المصابين بالفيروس عن المجتمع لحين التأكد من سلامتهم.


    معلومات عن فيروس هانتا Hantavirus في الصين


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً