حقيقة وجود فيروس هانتا الجديد بالصين - فهرس


حقيقة وجود فيروس هانتا الجديد بالصين

محتويات


    لم يفُق العالم بعد من فيروس كورونا، فقد تم التداول في هذا اليوم لخبرا خطيرا والذي يفيد بانه هنالك فيروس جديد يدعى فيروس هانتا، والذي قالت عنه الصحف بانه فيروس مصدره الصين ايضا، فبالرغم من كل ما فعله فيروس كورونا في العالم والذي ارداهم منا بين مصاب وقتيل.

    يحضر الى العالم اليوم فيروس جديد يقال بانه اخطر من فيروس كورونا وان صحت الاخبار التي تم نشرها من قبل مئات الصحف العالمية، ويذكر بان فيروس كرونا المستجد قد شكل الخطورة الكبيرة للعالم وسبب لهم الرعب الكبير على اثر سرعته في الانتشار ونقل العدوى، وهذا ما جعل حالة التخوف كبيرة من قبل منظمة الح العالمية.

    ما حقيقة وجود فيروس هانتا الجديد بالصين

    مما ذكره موقع منظمة الصحة العالمية حول فيروس هانتا فانه هنالك توفي مواطن صيني من مقاطعة يونان، وبعد الإصابة بالفيروس الجديد هانتا، أُثير المخاوف الكبير من الانتشار للوباء الجديد خاصة مع الأزمة والتي يشهدها العالم جراء التفشي الكبير لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، حيث أسفر عن الإصابة والوفاة لعشرات الآلاف من سكان العالم.

    ووفقا لموقع جلوبال تايمز الطبي الصيني، فانه توفى هذا الشخص والمصاب بفيروس هانتا، حين استقلاله لحافلة متجهة إلى المقاطعة الصينية شاندونج، وقد أضاف أن السلطات قد أخضعت 31نحو شخصا كانوا في الحافلة للحجر الصحي الطبي.

    معلومات عن فيروس هانتا الجديد بالصين

    فيروس هانتا المعروف بأنه يأتي من خلال بول القوارض “الفئران” أو اللعاب او البراز، وبحسب ما ذكرته عدد من ومراكز مكافحة الأمراض وكذلك الوقاية في العالم، فان هذا الفيروس لا ينتقل من خلال إنسان إلى اخر، حيث يشبه فيروس هانتا أعراضه  اعراض كورونا ولكنه مختلف اذ يعاني المصاب به بالاعراض من الحمى والغثيان والآلام في البطن والدوخة والضيق في التنفس ومياه على الرئة، ولذلك يعتبر الان هذا الفيروس في مرحلة اختبار من قبل وزارة الصحة الصينية وباشراف من قبل منظمة الحصة العالمية.

    والتي باشرت بالاجراءات للفحص منذ الاكتشاف لهذه الاصابة، ومما شكل لهم التخوف الاكبر هو وفاة هذه الحالة بعد عدة ساعات من الاصابة بالفيروس، ليتم الفحص والبحث عن المزيد من المعلومات عنه، حيث تم اكتشاف المسببات الرئيسية له بعدما تم فحص طعام وحتى الاعمال التي قام بها المواطن الصيني المتوفى.

    كيف ينتقل فيروس هانتا الجديد الى الانسان

    بحسب ما قاله الاطباء في الصين  فان فيروس هانتا الجديد في الصين ينتقل بشكل رئيسي من خلال القوارض، والتى يمكن لها أن تصيب البشر ، وكما أوضحت الوكالة بأن كل سلالة مرتبطة بعد أنواع من القوارض، اذ تنتقل الفيروسات Hantavirus و ما يعرف بالانتقال الجوي، ففي حين تنتقل الجزيئات من فيروس من بول الحيوان وكذلك البراز ولعابها في الهواء فإنها تصيب الفرد، وفي لكن حالات نادرة قد تصيب الشخص بفيروس هانتا وإذا عضه حيوان مصاب.

    ويعتقد الاطباء بأنه من الممكن إصابة الانسان بالفيروس إذا لمس شخص فمه أو أنفه وذلك بعد التعامل مع السطح الملوث بالبول أو الروث أو اللعاب المضيف، بالإضافة إلى التناول الطعام الملوث بالقوارض.

     

    يقال بانه تم اكتشاف علاج لهذا الفيروس، حيث يتواجد علاج منذ مدة ومتوفر بشكل كبيرا مشكلا طمأنة كبيرة لمنظمة الصحة العالمية التي تعاني الامرين بسبب فيروس كورونا، الذي انتشر في العالم بسرعة مخيفة محدثا الفتك بأرواح الناس ومسببا الخسائر الكبيرة للدول حيث انهار الاقتصاد العالمي بشكل كبير ووصل الى خسارة اكثر من 60% بحسب ما قالته الصحف الاقتصادية العالمية.


    حقيقة وجود فيروس هانتا الجديد بالصين


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً