افكار مسابقات للاطفال في البيت - فهرس


افكار مسابقات للاطفال في البيت

محتويات


    افكار مسابقات للاطفال في البيت من الأمور التى تبحث عنها الأسرة حتي لا يشعر الأطفال بالملل فى ضل تعليق الدراسي فى السعودية والخليج العربي والعالم اجمع بسبب فيروس كورونا، هذا الامر أصبح مقلق للاسره من رؤية الأطفال تائهين وهناك ملل كبير من الحجر المنزلي للكثير من الأسر والخوف من فيروس كورونا، هذا الامر جعلهم يبحثون عن افكار مسابقات للاطفال في البيت.

    افكار مسابقات للاطفال في البيت يجعل الأطفال منشغلين بهذه الافكار وتقوم الأمهات بتعلم اطفالهم الألعاب المختلفة التى تمتص طاقتهم وتحولهم من الملل الى النشاط باستخدام مسابقات الأطفال فى البيت وتجعل هناك الكثير من المتعبة من خلال الألعاب والمسابقات والتنافسية بين الأطفال فى البيت.

    خمسة افكار مسابقات للاطفال في البيت

    وهنا نتكلم عن أهم خمسة افكار لمسابقات الأطفال فى البيت من خلال تعلم المسابقة وتطبيقها مع الأطفال والشعور بالمتعة الكبيرة من اللعب مع الأطفال وتعليمهم المسابقات والفكرة من المسابقة داخل المنزل وبطريقة سهلة وجميلة تجعل الطفل لا يمل من اللعب بهذه المسابقات ومنها التالي:

    1. مسابقة جمع التفاح: وهي مسابقة فكرتها تقوم على جمع حبات البرتقال من مكانها الى الوعاء بشرط أن يكون الطفل مغمض العينين ويحمل فى كل مرة حبة تفاحة واحدة فقط، ومن يجمع حبات التفاح فى الوعاء أولا يكون هو الفائز.
    2. مسابقة الملعقة والماء: وتقوم الفكرة على ربط يدي الطفل خلف الطهر ويقوم بوضع الملعقة فى ثمه وينقل الماء من خلالها من الوعاء الممتلئ الى الوعاء الفارغ، ويبقي ينقل الماء بالملعقة حتي انتهاء الوقت المحدد، ومن يجمع اكبر كمية من الماء يكون هو الفائز.
    3. مسابقة الصور: تقوم الفكرة على أن الطفل يقوم بتصوير مناظر طبيعية جميله وبعد التقاطها يكون التنافس من خلال نشر الصور على مواقع التواصل الاجتماعي والطلب من التصويت للصور، وأكثر الصور تصويتا يكون الطفل صاحبها هو الفائز.
    4. لعبة الكراسي الموسيقية: فكرتها أن يقوم عدد من الأطفال باللعب من خلال وضع عدد الكراسي على عددهم ويقل عنه كرسي واحد بمعني 5 أطفال و 4 كراسي، ويفتح الموسيقي ويبقي الأطفال يدورون حول الكراسي مع الموسيقي، وعند توقف الموسيقي يجلس الطفل والطفل الذي لم يجلس يخرج من اللعب وهكذا حتي الوصول الى آخر طفل ويكون هو الفائز.
    5. الكرة والوعاء: فكرتها تقوم على عدد من الكور ووعائين لكل طفل وعاء وعدد محدد من الكور، وكل طالب يقوم برمي الكره فى الوعاء وأول من ينتهي ويكون هناك اكبر عدد من الكور فى الوعاء هو الفائز.

    أهمية افكار مسابقات الأطفال فى البيت

    هذه الافكار تعطي الطفل الكثير من الفوائد فمن خلالها يمكن أن يشعر بالمتعة وقرب والداه منه من خلال شعوره بالأمان بالمسابقات وهناك تنافس واستخدام الكثير من الأفكار والإبداع فى استخدام المهارات للطفل وتشجيعه على استخدامها، وتعطي طاقة كبيرة وأيضا تفريغ طاقاته بأشياء مفيدة جدا.

    وأفكار المسابقات تشجعه على الكثير من التفكير العميق بحل المسابقات والتنافس الكبير وطموحه دوما ليكون نمبر ون فى اللعبة، ويجعله مستقبلا منافسا لكل الأطفال سواء من خلال الألعاب أو المنافسة فى تلقي العلم.


    افكار مسابقات للاطفال في البيت


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً