انضمت دولة الامارات العربية المتحدة الى ركب الدول التي تعمل الان بنظام التعليم الموحد، وقد جاءت هذا الطريقة والتي تم الاعلان عنها من قبل موقع الوزارة الرسمي في ظل الاوضاع الصحية التي تمر بها الامارات وكذلك العالم ككل، فبعدما قامت المملكة العربية السعودية باتاحة للطلاب فرصة التعليم الموحد، قامت اليوم الامارات باتاحة التعليم عن بعد للطلاب.

ومن المتوقع بان يتم العمل بهذا النظام التعليمي الحديث في كل الاطر التعليمية في الامرات في السنوات القادمة، حيث صرح الناطق باسم وزارة التعليم في الامارات بان هذا النظام سيكون الان في مرحلة تجريبية وفي حال ان نجح فسيتم الاعتماد عليه ليكون هو النظام التعليمي المعتمد والمعمول به في وزارة التعليم.

معلومات عن منظومة التعليم الموحد عن بعد في الامارات 2020

تعتبر منظومة التعليم الموحد عن بعد في الامارات منظومة إلكترونية تحتوي على عدة قنوات التعليمية وكذلك وسائل دراسية، حيث تهدف من خلالها الوزارة لإبقاء للاتصال قائم بين المعلمين والطلاب عن طريق تقديم طرح الشروحات للدروس المقررة ولكافة المراحل الدراسية، جاءت هذه الشروحات ضمن المنهج التعليمي التابع للدولة، و تعتمد أغلب الدول على الاستخدام لهذه المنظومة في اوضاع الطوارئ وفي الحالات الاستثنائية التي تمر بها الدولة، وقد تم الاتخاذ لقرار تفعيل الاعتماد على منظومة التعليم الموحد عن بعد في الامارات ابتداءا من يوم غد الأحد الموافق 22/03/2020م.

جدول دروس منظومة التعليم الموحد عن بعد في الامارات 2020

جاء الجدول الزمني والذي اعتمدته منظومة التعليم الموحد عن بعد في الامارات لنظام الحصص الدراسية، حيث سيصل عددها إلى 20 حصة في كل أسبوع في كل حلقة أولى وبواقع 3 ساعات كل يوم، وياتي ذلك مع التواجد ساعتين بشكل اختياري في الصباح، وهنالك تخصصان للأنشطة ومع الساعة التاسعة إلى 11 صباحا، وستبدأ حصص المواد في الفترة المسائية في الساعة 4 – 7:25 مساءاً.

زكما جاء جدول دروس منظومة التعليم الموحد عن بعد في الامارات للأسبوع الثاني اذ فسيتم الإعتماد عدد 20 حصة وبواقع أربع ساعات بشكل يومي، وستبدأ الحصص من الساعة التاسعة وحتى 12:45 ظهرا، وكما سيتم التخصيص لساعة مسائية (5:00 – 5:50) وكمادة إثرائية وتدريبات متنوعة.

منظومة التعليم الموحد عن بعد في الامارات رابط الدخول

مع البدء للتعليم عن بعد في دولة الإمارات العربية المتحدة، فقد تم الاعتماد وبشكل رسمي على منظومة التعليم الموحد لان تكون هي المنظومة المعتمدة الان لمدة وزارة التعليمة في الامارات، فكونها هي المنظومة التي يتم الاعتماد عليها في حالة الطوارئ، فقد قامت الوزارة بتفعيل رابط منظومة التعليم الموحد عن بعد في الامارات، وهذا ليتمكن الطلاب من الدخول الى البوابة التعليمية الجديدة والتعرف والمشاهدة للدروس التعليمية بشكل سهولة.

طريقة الدخول الى منظومة التعليم الموحد في الامارات 2020

سيتمكن جميع الطلاب من التسجيل في منظومة التعليم الموحد عن بعد في الامارات اعتبارا من يوم الأحد القادم ومن خلال الخطوات التالية.

  • القيام بالدخول الى موقع منظومة التعليم الموحد عن بعد في الامارات.
  • القيام بإدخال لرقم هوية الطالب.
  • القيام بإدخال الرمز للتحقيق الخاص بالطالب.
  • القيام بإدخال الاسم رباعي الطالب رباعي والعمر والسنة الدراسية التي التحق بها الطالب.
  • الضغط على مربع الإدخال وفي الحال ستفتج للطالب جميع الدروس.

بعدما تم الاعتماد على منظومة التعليم الموحد عن بعد في الامارات فيمكن الان للطلاب الاستفادة من هذه الدروس والتعلم بطريقة مثالية، فقد اتاحت الوزارة هذه الامكانية لطلابها لكي يتسنى لهم السير بالفصل الدراسي الثاني، فكون العالم الان يمر بحالة طوارئ فكان حريا بدولة الامارات العربية المتحدة العمل بمنظومة التعليم الموحد عن بعد في الامارات.