ما معنى جائحة في المعجم - فهرس


ما معنى جائحة في المعجم

محتويات


    ما معنى جائحة في المعجم، بعد ان هدد العالم الفيروس الخطير والهجين بين الايدز والكرونا اصبح الوطن العربي والعالم اجمع في حالة من الرعب الشديد من ان يكون هذا الوباء من سيقضي على الجنس البشري او من سيهدد وجود البشرية على هذا الكوكب، اليوم وفي معاجم اللغة العربية هناك فروقات بين كلمات لها نفس المعنى ولكن التاثير الفونموي لحروفها يمكن ان يقودنا الي معاني اكبر، في هذه المقالة ساقدم لكم الان ما معنى جائحة في المعجم، وايضا ساتحدث عن الفرق بين هذه الكلمة وبين كلمة وباء في اللغة العربية بعد ان تم تصنيف هذه المرض الخطير الذي يهدد وجود البشرية بانه جائحة وليس فقط وباء خطير.

    ما معنى جائحة في معاجم اللغة العربية

    اللغة العربية هي اللغة الوحيدة التي يمكن ان تقدم لك المعنى باكثر من صورة نظرا الي تغير التاثير الدلالي لحروفها وهذا ما وجد في الفرق بين كلمة جائحة وكلمة وباء في اللغة العربية، وهذا دليل قاطع على ان اللغة العربية هي ام اللغات وان اللغة العربية هي من يمكن ان تكون اللغة الاولى على هذا الكوكب.

    في اللغة العربية وفي عجم الوسيط وفي معجم العين للخليل بن احمد الفراهيدي هناك فرق واضح بين كلمة وباء وبي كلمة جائحة ليس في المعنى بل في الدلالة، لان كلمة وباء تدلل على مرض له تاثير كبير يهدد منطقة او دولة او قارة معينة وهذا هو المعنى الذي تنقله كلمة جائحة ولكن ليس بنفس الدرجة والتاثير بحيث كلمة جائحة تدلل على مرض خطير يهدد البشرية اجمع وليس فقط قارة او دولة بعينها.

    يذكر بان فايروس كورونا المحدث تم تصنيفه الان من قبل منظمة الصحة العالمية على انه جائحة، اي تخطى هذا المرض مرحلة وتصيف وباء، لهذا الان يجب على الجميع ان يتعامل مع اسباب السلامة من هذا المرض واسباب الوقاية حتى نتمكن نحن البشر من التغلب على هذا الوباء الذي اصبح يحصد في ارواح البشر بصورة غير مسبوقة من قبل. في الختام اسئل الله السلامة للجميع من هذا المرض.


    ما معنى جائحة في المعجم


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً