ضمن حملة التسهيلات والتي تسعى لها المملكة العربية السعودية في الاشهر الماضية وتحضرها لرؤية المملكة 2030م، نال المرافقين للوافدين في المملكة العربية السعودية نصيبا من هذه الحملة.

حيث اعلنت الوزارة عن التسهيل لهم بهدف تسهيل حركة المرور والتسهيل من قبلهم على المرافقين والزائرين لهم على اراضي المملكة العربية السعودية، فقد قامت على اثر ذلك وزارة  الداخلية السعودية ومن خلال موقعها الإلكتروني الرسمي بطرح امكانية معرفة المقابل المالي على المرافقين وكذلك امكانية والاستعلام عن الكثير من المعلومات التي حول هذا الموضوع.

وبهذا سيتسنى للمرافقين التعرف على طريقة احتساب رسوم المرافقين و رسوم تجديد الاقامة للوافدين 1441 وبكل دقة مصداقية.

رابط الاستعلام عن المقابل المالي برقم الاقامة

اتاحت بوابة ابشر الإلكترونية، والتي تعد هي البوابة الرسيمة والمعتمدة لدى وزارة الداخلية السعودية امكانية الاستعلام عن المقابل المالي على المرافقين، حيث قامت بطرح رابط الاستعلام عن المقابل المالي برقم الاقامة، وهذا ليتسنى للمرافقين الاستعلام عن كافة التفاصيل حول الرسوم المعتمدة والمقر بها من قبل وزارة الداخلية السعودية.

فيعد التعديلات التي قامت بها الوزارة مؤخرا فيمكن اليوم لجميع المرافقين التعرف والاستعلام وكذلك البدء بالإجراءات حول الرسوم التي تعتبر رسوم تسهيلية للمرافقين، ولهذا بالضغط هنـا الان على رابط الاستعلام عن المقابل المالي برقم الاقامة الرسمي يمكن الاستعلام وبكل سهولة وباقل وقت ممكن.

طريقة احتساب رسوم المرافقين

  • الدخول من قبل المواطن او المقيم أو المستعمل على التنفيذ المطلوب ويختار منهم، فقد ينتقيال تحديد للإقامة أم تجديد الإقامة أو يختار الإضافة التابع أو المولود أو يجري الاستعلام عام أو الخروج النهائي.
  • ويتم الحساب لرسوم التابعين والمرافقين على الإقامة الشخصية، وهنا يجب السداد القيمة عند التجديد الإقامة والسداد للعدد للتابعين 1 أو 2 وعدد السنوات من عام وإلى خمس أعوام ويمكن هنا أن يكون الدفع مؤجل.
  • يجب الكتابة للمعلومات الشخص والتاريخ لميلاده و الفترة للإقامة والتاريخ لانتهائها والضغط على الاحتساب وستظهر هنا إجمالي المستحقات بالريال.

رسوم تجديد الاقامة للوافدين 1441

سيتسنى للمرافقين التعرف على الرسوم المبدئية والتي طرحتها الوزارة، فقد جاء هذا الجدول كجدول مبدئي وليس نهائي للرسوم على المرافقين على اراضي السعودي:

الخدمة الرسوم  بالريال السعودي
الإصدار لرخصة الاقامة للعمالة المنزلية (المزارع – الراعي) للأفراد600 ريال سعودي
الاصدار والتجديد لإقامة المرافقين المقيم بعد البلوغ للسن القانوني 18 سنة500 ريال سعودي
الإصدار لتأشيرة الخروج والعودة المتعددة  500  ريال سعودي
الإصدار والتجديد للإقامة لعمالة الشركات – المؤسسات  650 ريال سعودي

تمت اتاحة هذه المعلومات لتكون هي الدليل للمرافقين لكي يحصوا على المزيد من المعلومات حول رسوم المرافقين وكذلك المقيمين على اراضي المملكة العربية السعودية، حيث تسعى المملكة وبقيادتها الحكيمة الى الزيادة من عدد الوافدين للمملكة وهذا لكي الخبرات التي يمتلكها الوافدين للمملكة.