دعاء رفع البلاء عن المسلمين ادعية رفع الوباء مستجابة - فهرس


دعاء رفع البلاء عن المسلمين ادعية رفع الوباء مستجابة

محتويات


    دعاء رفع البلاء عن المسلمين ادعية رفع الوباء مستجابة وهي حين يتعرض المسلمون والإنسان بشكل عام للكثير من الأمراض والوباء وتكون هذه الأدعية بالتضرع الى الله سبحانه وتعالي لدفع البلاء والوباء وهي مستجابة، وتكون دوما الدعاء بها، وهنا نتحدث عن أهم دعاء رفع البلاء عن المسلمين ادعية رفع الوباء مستجابة.

    وهي أفضل الأدعية عند انتشار الأوبئة والفيروسات مثل فيروس كورونا التى تم تفشيه على مستوي العالم وهناك إصابات قد تصل الى 200 ألف شخص، وأيضا تم وفاة أكثر من 7000 شخص حول العالم، هذا الامر يجعل المسلم يلجأ الى دعاء رفع البلاء عن المسلمين ادعية رفع الوباء مستجابة للوقاية من فيروس كورونا.

    أدعية رفع البلاء عن المسلمين  ورفع الوباء مستجابة

    هنا نتحدث عن أهم الأدعية التى تكون مستجابة وهي أدعية رفع البلاء عن المسلمين وادعية رفع الوباء مستجابة ويقوم الكثيرين بالدعاء بها لرفع البلاء والحصانة من الكثير من الأمراض والأوبئة التى قد يصاب بها المسلمين، ومن هنا نذكر العديد من الأدعية التى تكون مستجابة وتحصن المسلمين من الأوبئة والبلاء.

    • تحصنت بذى العزة، واعتصمت برب الملكوت، وتوكلت على الحى الذى لا يموت، اللهم اصرف عنا الوباء، بلطفك يا لطيف، إنك على كل شىء قدير.
    • يجب أن يحصن المسلم نفسه من خلال الدعاء كما قال لنا النبي بالرقي والادعية قال صلى الله عليه وسلم- يجب على المسلم أن يكثر من الاستعاذة بالله «مِنْ الْبَرَصِ، وَالْجُنُونِ، وَالْجُذَامِ، وَمِنْ سَيِّئْ الْأَسْقَامِ» وهو مثبت وتم روايته من أبو داود.
    • عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّهُ قَالَ : جَاءَ رَجُلٌ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّوات اللَّهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ قال : يَا رَسُولَ اللَّهِ، مَا لَقِيتُ مِنْ عَقْرَبٍ لَدَغَتْنِي الْبَارِحَةَ، قَالَ: “أَمَا لَوْ قُلْتَ حِينَ أَمْسَيْتَ: أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّاتِ، مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ، لَمْ تَضُرَّكَ” وهو من رواية ابو مسلم.

    افضل دعاء رفع الوباء عن المسلمين ورفع البلاء مستجابة

    وهنا نتحدث عن أهم دعاء قاله اشرف المرسلين سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم وه ودعاء مهم لرفع البلاء عن المسلمون ورفع الوباء مثل فيروس كورونا ويتم ترديده دوما من قبل المسلم الذى يعرف قيمة هذا الحديث ويكون دوما مستجاب وهو.

    • وعنعائشة قالت أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد علمها الدعاء هذا ” اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله واجله، ما علمت منه وما لم اعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله واجله ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو فعل”

    وهناك الكثير من الأدعية التى يجب على المسلمون أن يحفظوها ويدعون بها عند إصابتهم باى مصيبة أو مرض أو وباء وعليهم جميعا أن يلجئوا الى الله فى السراء والضراء لان الله سميعا عليما ويمكن أن يستجيب بعد فترة لحكمة الله في خلقه.


    دعاء رفع البلاء عن المسلمين ادعية رفع الوباء مستجابة


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً