اعراض كورونا المبكره على الاطفال - فهرس


اعراض كورونا المبكره على الاطفال

محتويات


    بسبب فيروس كورونا والذي وصل الى جميع انحاء العالم تقريبا تتساءل اليوم العائلات عن التأثير الحقيقي لفيروس كورونا على الاطفال، فمن خلال التقارير التي اعدتها كبرى الصحف العالمية فان فيروس كورونا لا يستثنني احد ولكن نسبة الاصابة تتفاوت بين الاطفال والشباب وكبار السن.

    ولهذا من الهام جدا لاولياء الامور التعرف على اعراض كورونا المبكره على الاطفال الحقيقي، فقد تم الاعلان من قبل منظمة الصحة العالمية عن اعراض كورونا المبكره على الاطفال والتي تختلف عن الاعراض التي تظهر على فئة الشباب وكبار السن.

    ما هي اعراض كورونا المبكره على الاطفال

    • الاصابة بالحمى، وبالسعال، والضيق للتنفس (بالإنجليزية: Shortnss of breath)، وتعد هذه الأعراض هي اهم الأعراض الاعتيادية والتي ترافق المتلازمة في الشرق الأوسط التنفسية.
    • سيطرا أعراض الجهاز الهضمي فستبيّن بان هناك العديد من المصابين والذين يعانون من إسهال كأحد الأعراض المتلازمة في الشرق الأوسط التنفسية.
    • سيحدث الالتهاب الرئوي (بالإنجليزية: Pneuonia)، فعلى الرغم من ان هذه الاعراض شائعة الحدوث، إلا أنها لا يظهر في الحالات للإصابة بالمتلازمة بالشرق الأوسط التنفسية جميعا.
    •  فشل تنفسي أو التوقف للتنفس (بالإنجليزية: Respiratoy failure)، وهذه حالة تتطلب التهوية (بالإنجليزية: Mechaical entilation) والخضوع لرعاية بوحدة العناية المركزة.

    طرق انتقال فيروس السارس التاجي للاطفال

    يعد فيروس السارس التاجي هو فيروسا يمكن الحمل له من خلال الهواء، و بذلك يمكن أن ينتقل عن طريق الفيروسات التي تتسبب للإنفلونزا والنزلات للبرد، ويمكن هنا التفصيل ففي ذلك بقولنا بان الرذاذ المتطاير من شخص مصاب عند سعاله أو العطاس من قبله قد يصل للآخرين الغير مصابين من خلال الاستنشاق لهذا الرذاذ، أو اللمس للأسطح الملوثة برذاذ وعدم غسل اليدين، و يمكن أن ينتقل هذا الفيروس عبر براز الشخص المصاب وهذا عند عدم غسل ليديه بالماء والصابون بالشكل الجيد.

    طرق انتقال فيروس كورونا الشرق الأوسط للاطفال

    لم يتسنى للباحثون حتى اليوم المعرفة للطرق التي ينتقل فيها فيروس كورونا من الطفل المصاب للاخرين بالشكل الدقيق، ولكن يظن بان هذا الفيروس مثل باقي الأنواع لفيروس كورونا ينتقل من خلال وصول الرذاذ للمصاب إلى الشخص السليم بالطرق الكثيرة، ومنها السعال، وفي الاغلب ما يحدث ذلك الأمر في الحالات التي يكون فيها تواصل مع شخص مصاب.

     

    من خلال اتباع طرق الوقاية التي قامت منظمة الصحة العالمية بنشرها من خلال موقعها الرسمي يمكن لأولياء الامور ان يقوا اطفالهم من هذا الفيروس الخطير، وفي حال ان لم يتم الاتباع لهذا الطرق فان الانتشار للفيروس سيتسع وسينال من حياة الملايين من ابشر وخاص الاطفال.

     

     


    اعراض كورونا المبكره على الاطفال


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً