تعتبر منصة ابشر الإلكترونية هي البوابة المعتمدة الاولى للمملكة العربية السعودية، والتي تقوم من خلالها بطرح الخدمات الالكترونية والاعلان عن الوظائف الشاغرة ، وكذلك القرارات التي يتم طرحها من قبل الوزارات السعودية، ولهذا يسعى العديد من المواطنين دائما لان يتواجد كمتابعين ومسجلين في بوابة ابشر الالكترونية، ولهذا قد يتعرض البعض منهم الى نسيان كلمة المرور وكذلك البسوورد.

وعلى ذلك قامت بوابة ابشر بطرح شرح تغيير باسورد ابشر – نسيت اسم المستخدم وكلمة المرور في أبشر، والذي يمكن من خلاله التعرف على طريقة تغيير باسوورد ابشر والحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور في المنصة الخدماتية الاولى في المملكة العربية السعودية.

طريقة استعادة اسم المستخدم في ابشر

هنالك عدة طريق يمكن من خلالها تغيير اسم المستخدم في منصة ابشر الاكترونية، ومن افضل هذه الطرق هو الدخول الى الموقع الرسمي لبوابة ابشر للموارد البشرية والخدمات الحكومية في المملكة العربية السعودية، حيث قام الموقع بطرح الشرح الكامل لتغيير اسم المستخدم، ويعتبر الاستخدام لموقع ابشر والبوابة الرسمية هو احد المهام التي يجب على المواطن السعودي القيام بها.

وذلك كون جميع القرارات التي يتم إصدارها تكون على هذا المنصة الإلكترونية، فقد قامت مؤخرا منصة ابشر باجراء عدة تعديلات تتيح للمواطن السعودية التعرف على المعلومات الحصرية من خلال رسالة تصل للمواطن على هاتف الجوال، ولاقت هذه الخدمة الترحيب والاعجاب الواسع من قبل المواطنين في المملكة.

طريقة تغيير باسوورد ابشر

  • قم باختيار تسجيل دخول في منصة ابشر الكترونية.
  • عليك اختيار الاعادة لإنشاء كلمة المرور، هذا ايك يتسنى لك الحصول على الخيارات لاستعادة كلمة المرور.
  • قاد بادخال اسم المستخدم في الخانة المتواجدة علي يمين الشاشة.
  • أدخل رقم الهوية الخاص بك، ومن ثم المحتوى للصورة الرمزية التي ستظهر لك.
  • أدخل رمزك التفعيلي والمرسل إلى الجوال ورقم الهوية.
  • عليك الان كلمة المرور الجديدة  والتي يجب عليك ان تتأكد منها مرتين، مع المراعاة لشروط الإدخال لكلمة المرور الموجودة في يسار الشاشة، ويجب ان تتكون اكلمة من عدة حروف وارقام.
  • أكد كلمة المرور الجديدة والتي تم التاكد منها عدة مرات.
  • أجب الان على السؤال السري الذي سيطرح عليك.

من خلال الاستعادة لاسم المستخدم وكلمة المرور، يمكن للمواطن المستخدم والمستفيد لمنصة وبوابة ابشر الإلكترونية التعرف على كل جديد في المنصة الالكترونية، حيث تمت اتاحة الكثير من الخدمات الجديدة والتي تلزم المواطنين وتقدم لها الكثير من التسهيلات وابرزها هو تعرفكم على كل جديد حول الوظائف الشاغرة في المملكة العربية السعودية.