دعاء التعار من الليل مستجاب - فهرس


دعاء التعار من الليل مستجاب

محتويات


    هناك الكثير من الأدعية المهمة التى يقولها المسلم أثناء حياته سواء فى الليل والنهار وهي تكون أدعية معظمها مستجابة مثل دعاء التعار من الليل مستجاب وهو من الأدعية المهمة التى يجب أن ينتبه لها المسلم وقولها ويجب أن يكون هناك الكثير من الشروط حتي يستجاب دعوة المؤمن ولو بعد حين، لان دعاء التعار من الليل مستجاب ومعروف لدي الكثيرين.

    وهناك البعض مما لم يعرف أهمية هذا الدعاء، ولكن هنا نبين أهمية دعاء التعار من الليل مستجاب ونوفر لكم دعاء التعار من الليل مستجاب مكتوب، ومن المهم حفظ الدعاء حتي يتم الدعاء به عند انتباههم من النوم، وهناك الكثير ممن استجاب الله الى دعاءهم من الليل من خلال دعاء التعار من الليل مستجاب.

    دعاء التعار من الليل مكتوب ومستجاب

    ولكي تتعرف أخي الحبيب على الدعاء التى يستجيب له الله وهو من الأدعية التى تقال فى الليل ولها عدد من الشروط كما اخبرنا بها النبي صلي الله عليه وسلم حتي يستجاب، وهو دعاء التعار من الليل مستجاب مكتوب والدعاء الكامل هو.

    ” قال رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : ( من تعار مِن اللَيل فَقال لا إلهَ إلا الله وحْده لا شَريك له، له الملك وله الحمد… وهو على كل شيء قدير… الحمد لله وسبحان الله…. ولا إله إلا الله…. والله أكبر… ولا حول ولا قوة إلا بالله…. ثم قال: اللهم اغفر لي،، أو دعا.. استجيب له،، فإن توضَأ وصلى…. قبلت صلاته ) ومن أخرجه هو البخاري(فى الجزء الأولي بالصفحة رقم 1103، ومعني كلمة تعار أي انه انتبه من نومه أو فاق من نومه ليلا.

    شروط دعاء التعار من الليل مستجاب

    وهناك العديد من الشروط التى يجب أن تعرفها حين الدعاء الى الله بدعاء التعار من الليل مستجاب، حيث أن على المسلم أن يتعرف على الأمور الواجب توفرها حتي يمكن أن يستجيب الله الى الدعاء أثناء الليل وهي:

    • أن ينام طاهرا وحتي إذا فاق ويدعوا يكون الله سريع الاستجابة له.
    • إذا دعا أن يخلص النية في الدعاء.
    • بعد الدعاء إذا صلي تكون صلاته مستجابة.
    • أن يمسح على وجه ويستغفر الله سبحانه وتعالي.
    • يفضل قبل النوم قراءة المعوذات.
    • ويفضل أيضا قراءة سورة الفاتحة.

    ومن المعروف أن الله يستجيب دعوة الإنسان المخلص الى الله العابد له والمتبع هداية نبيه، وهنا أهمية كبيرة أن الله يمهل ولا يهمل ويمكن أن يتأخر عن الاستجابة لأمر ما فيه منفعة للمسلم، ولا يجب الاعتقاد أن الله سريع الاستجابة دوما ولكن هناك الكثير من الحكمة فى استجابته سواء كانت سريع أو متأخرة، ولكن عليك اخي الحبيب أن تقوم دوما بالدعاء إلي الله فى السراء والضراء وترديد دعاء التعار من الليل مستجاب.


    دعاء التعار من الليل مستجاب


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً