تعليق العمل في القطاع الخاص في السعودية - فهرس


تعليق العمل في القطاع الخاص في السعودية

محتويات


    فى ضل الإجراءات التى تتخذها المملكة العربية السعودية للوقاية من تفشي وانتشار فيروس كورونا والعمل على السيطرة على الفيروس وتحييده فى السعودية، أعلنت الكثير من الإجراءات أولها كان تعليق الدراسة للمدارس والجامعات وأيضا تعليق العمل في القطاع الخاص في السعودية وتعليق العمل فى القطاع الحكومي في السعودية وأعلنت على أن العمل يكون عن بعد.

    والعمل عن بعد يكون من خلال البيت وان هناك عدد من الشروط الواجب التعرف عليها حين الإعلان عن تعليق العمل في القطاع الخاص في السعودية، وهنا يجب أن نعرف الكثير من الأمور والشروط والمهام المفروضة وفق ما تم الإعلان عنه من تعليق العمل في القطاع الخاص في السعودية وفروض الالتزام به من قبل أصحاب المنشآت والمعامل والشركات فى السعودية.

    الإعلان عن تعليق العمل في القطاع الخاص في السعودية

    أعلنت المملكة العربية السعودية من خلال بيان لها عن تعليق العمل في القطاع الخاص في السعودية وهذا الامر جاء بسبب فيروس كورونا، حيث من الوهلة الأولي قامت السعودية بالعديد من الإجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا ومنها تعليق الدراسة فى المدارس والجامعات و تعليق العمل في القطاع الخاص في السعودية وتعليق الدوام فى القطاع الحكومي فى السعودية.

    وهذا الامر جاء وفق الكثير من الشروط، وأيضا هناك الكثير من الشروط التى فرضت على تعليق العمل في القطاع الخاص في السعودية 2020 وسوف نتعرف عليها من حيث.

    • شروط تعليق العمل.
    • شروط من لا يستطيع تعليق العمل من القطاعات الخاصة.
    • حالات يجب تعليق دوامها

    شروط تعليق العمل في القطاع الخاص في السعودية

    ومن هنا بينت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على تعليق الدوام فى القطاع الخاص فى السعودية وفق العديد من النقاط المهمة وتعتبر كشروط يجب الأخذ بها بعين الاعتبار وتجاوبا مع تداعيات فيروس كورونا وهنا نبين 7 نقاط مهمة لتعليق العمل في القطاع الخاص في السعودية.

    • تعليق دوام العاملين بالمنشآت و بالمكاتب للقطاع الخاص ولمدة 15 يوما.
    • تقليص عداد العاملين والعمال، خلال القطاع الخاص بالحد الأدنى بهدف تسيير العمل… والا يزيد اعداد العمال عن نسبة 40% القطاع الخاص.
    • يستثني من الشروط هنا وهذا جميع الأنشطة التى تتعلق بالامور وهي التى تعمل على “بتوفير الدواء والخدمات الاساسية والغذاء واللوجستية التى توفرها المنشآت للمستهلك.
    • استخدام آليات العمل الالكترونية الحديثة واستخدام التطبيقات والبرامج الالكترونية خلال العمل فى المنزل.
    • منح إجازة لمدة تقدر ب14 يوما، والا  يتم حسابها من رصيد الإجازات وهم يندرجون تحت الحالات الآتية الذكر وهم “الأمراض المتعلقة بالجهاز التنفسي والنساء الحوامل والنساء المرضعات والذين يعانون من نقص المناعة والمصابين بالاورام واصحاب الامراض المزمنة.
    • القطاع المختص الذي يقدم الخدمات الاساسية للقطاع العام الحكومي يجب ان يكون هناك تنسيق مع الجهات المسئولة الحكومية قبل تعليق للعمل.
    • المنشآت التى لا تستطيع الالتزام بالشروط السابقة أن تقدم طلباتها للجهة المختصة التى تشرف عليها.

    جاء الإعلان عن تعليق العمل في القطاع الخاص في السعودية ببيان نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية وقالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية “من منطلق الجهود الحثيثة التى بذلتها السعودية بمواجهة تداعيات كورونا الجديد ولمنع تفشيك فى المملكة فقد قررت السعودية تعليق الحضور الى مقرات العمل فى جميع جهات العمل فى القطاع الخاص وذلك لمدة 15 يوما، وبينت على وجوب تفعيل إجراءات العمل عن بعد فى المدارس وهذا ما عدا القطاعات المهمة الحيوية، وأيضا قطاعات البنية التحتية والحساسة مثل “المياه والكهرباء والاتصالات”.


    تعليق العمل في القطاع الخاص في السعودية


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار
    • احمد 3:40 م

      هل الاجازه الممنوحه للقطاع الخاص مدفوعة الراتب ؟

    • احمد 3:37 م

      هل الاجازه الممنوحه للقطاع مدفوعة الراتب ؟

    اترك تعليقاً