في ظل الركود في المملكة العربية السعودية والذي طال المنشآت الخاصة والعامة، طالب العديد من الاصحاب هذه المنشات بايقاف الرسوم والضرائب التي تفرضها المملكة عليها، وقد جاء ذلك بسبب ايقاف النشاطات لهذه المنشات بنسبة قد وصلت الى 100% باغلبها، وتفاعل في هذا اليوم المغردين مع الخبر الذي نقلته عدة الصحف السعودية حول عزم الجهات المسؤولة على الغاء الرسوم الحكومية على منشات القطاع الخاص بالمملكة.

و بحث اصحاب المشان عن حقيقة الغاء الرسوم الحكومية على منشات القطاع الخاص بالمملكة ومدى مصداقية هذا الخبر الذي تزامن مع المطالبات الكبيرة من قلبهم.

ما هي حقيقة الغاء الرسوم الحكومية على المنشات بالسعودية

تم بالفعل الغاء الرسوم الحكومية على منشات القطاع الخاص بالمملكة بعد المطالبات الحثيثة من قبل اصحاب المنشات، وال1ين قد عبروا عن غضبهم جراء الفرض للرسوم في ظل المخاسر التي قد تكبدوها بسبب ايقاف نشاط تلك المنشات، وقال الناطق باسم المنشات الخاصة بان قرار الالغاء للرسوم الحكومية على منشات القطاع الخاص بالمملكة جاء متاخرا وعلى الجهات العلياء الالغاء للرسوم التي تم فرضها منذ توقف نشاطات المنشات.

ولم يتواني الناطق باسم المنشات عن تقديم جزيل الشكر للمنشات التي تقدم الخدمات الصحة الان للمصابين والقابعين في الحجر الصحي مشيدا بدورهم الوطني الكبير في ظل الخطر الذين قد يتعرضوا له بسبب فيروس كورونا الخطير.

تفاصيل الغاء الرسوم الحكومية على المنشات بالسعودية

من اهم التفاصيل التي تم الاعلان عنها من قبل صحيفة المواطن السعودية والتي تعد هي صوت المواطن الاول والصحيفة الاكثر مصداقية، فان هذا القرار جاء بعدما تم التشاور من قبل اللجنة المخولة بالنظر في قضية الغاء الرسوم الحكومية على المنشات بالسعودية.

حيث تم اصدار القرار للحد من الخسائر والركود العملي الذي تتعرض لها المنشات وكما قالت الجهات المخولة بانه سيتم النظر في قضية الرسوم التي تم فرضها منذ الايقاف والى حد الاعلان قرار الغاء الرسوم الحكومية على المنشات بالسعودية، وسيتم العمل على استئناف الرسوم المفروضة على المنشات فور عملها واعادة النشاط في قادم الايام وبعد انتهاء فيروس كورونا تحديدا.