هناك الكثير من الأدعية التى حثنا عليها رسولنا الكريم أن نقولها فى كل حين وحين أن نصادف بعض الأمور مثل دعاء للأبناء استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه وهي تقال للأبناء فى مواضع مختلفة وأحداث معينة مثل مرض الأب أو الأم وهي تقال للأبناء خوفا عليهم من أي حدث يمكن أن يلم بهم، وهو يقال فى حين رغبة الأب أن يظمئن على أبناءه.

ويكون هذا من خلال دعاء استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه فهنا هم فى رعاية الله سبحانه وتعالى ويمكن إلا يمسسهم اى مصيبة لأنهم فى حماية الله، ويكون فى قلب المسلم طمأنينة عند قوله هذا الدعاء وسوف نتعرف على كل ما يتعلق بدعاء للأبناء استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه.

دعاء للأبناء استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه

وهنا يمكن التعرف على دعاء للأبناء وهو استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه مكتوب ويتم قولة فى اكر من موقع أو صدفة أو حدث وسوف نتعرف علي وجوب الدعاء بدعاء استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه، ويجب على كل مسلم دوما أن يردد الدعاء استودعك الله يا فلان، حين السفر وحين الذهاب وحين الخروج الى أي مكان، مثلا يقال لزوجته استودعك الله التى لا تضيع ودائعه لحمايتها.

متى نقول دعاء للأبناء استودعكم الله الذي لتضيع ودائعه

وهناك الكثير من الأحداث أو الوقائع التى نقول للأبناء دعاء استودعكم الله الذي لا تضيع ودائه ومن هذه الأمور التى تقال به هذا الدعاء هو التالي:

  • إذا نوى الابن أن يسافر الى بلد آخر.
  • إذا مرض احد الأبناء فيدعوا الوالد أو الوالدة بهذا الدعاء لينال عناية الله سبحانه وتعالى.
  • إذا سافر احد الوالدين الى الخارج فيقول لابناءه هذا الدعاء يكونوا بعناية الله سبحانه وتعالى وهو بعيد عنهم.
  • إذا الم بالوالد المرض الشديد ولا يستطيع العناية بأبنائه فيطلب من الله العناية بهم من خلال الدعاء.
  • إذا ذهب الوالد الى العمل فى الصباح يقول لابناءه ذلك.
  • إذا انتشر وباء أو فيروس فى المكان فيقول الوالد استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه لتكون حماية لهم من فيروس كورونا مثلا.

ويجب على المسلم أن يرددوا الأدعية المناسبة فى الوقت التى يشعرون به بالضيق أو مصيبة ما لان الله أحياننا يكون سريع الاستجابة ولو بعد حين ويكون الأدعية على حسب الحدث، مثل السفر وترك الأبناء والزوجة فيكون هنا دعاء استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه، ويمكن أدعية التحصين التى تحصنا من الأوبئة والفيروسات مثل فيروس كورونا الخطير التى انتشر فى العالم بصورة كبيرة جدا.