هل تم تعليق الدراسة في الاحساء بسبب كورونا - فهرس


هل تم تعليق الدراسة في الاحساء بسبب كورونا

محتويات


    بناء على ما كشف من حالات مصابة بفيروس كورونا فى المملكة العربية السعودية ورعب الأهالي من جراء ذلك والخوف على طلاب المدارس من انتشاره سريعا وخاصة أن سرعة انتقال الفيروس تكون كبيرة بين تجمعات الناس مثل طابور المدرسة أو الاحتكاك داخل الفصل الدراسي، لذلك انتشرت الإشاعة عن تعليق الدراسة فى بعض المدن السعودية.

    وخاصة كان التساؤل الكبير  هل تم تعليق الدراسة في الإحساء بسبب كورونا وخوف مدينة الإحساء من فيروس كورونا دفعهم للضغط على الوزارة لكي يتم تعليق الدراسة حتي يحموا أبناءهم من فيروس كورونا، وهنا يمكن أن نتحدث عن حقيقة تعليق الدراسة فى الإحساء سبب فيروس كورونا المستجد التى اكتشف حالات فى السعودية.

    حقيقة تعليق الدراسة فى الإحساء بسبب فيروس كورونا

    كان هناك الكثير من الأقوال التى تنشر عن تعليق الدراسة فى مدينة الإحساء بسبب فيروس كورونا كوفيد19، ولكن لم يصدر اى بيان يؤكد فرضية تعليق الدراسة فى الإحساء بسبب فيروس كورونا، وهذا الامر لم يكن صادرا عن وزارة التعليم السعودية وان الدراسة تسير وفق المعتاد، ولكن وزارة التعليم أعطت الأمور القليل من المرونة وقالت أن للمدارس والهيئات التعليمية قدرة عالية ومرونة بأخذ القرارات المناسبة.

    هذا بناءا على المعطيات المتاحة، وان تعليق الدراسة يتوقف على الأمور الراهنة، ولكن بعد ذلك مع الكشف عن سبعة حالات بفيروس كورونا قررت المملكة العربية السعودية تعليق الدراسة فى كافة محافظات المملكة بما فيها الاحساء ويبدأ التعليق من تاريخ 14/7/1441 وحتي اشعار اخر.

    سبب تعليق الدراسة فى القطيف بسبب كورونا

    ومن الأسباب التى أدت الى تعليق الدراسة فى مدينة القطيف يرجع الى أن القطيف اكبر المدن التي لديها تبادل فى الزيارات بين البحرين والقطيف وأيضا إيران، والتخوفات من أن احدهم يحمل فيروس كورونا وتم تعليق الدراسة لمدة أسبوعين وغلق المنافذ ووضع شروط للسفر أو القدوم حتي يتم التأكد من خلو القطيف بفيروس كورونا لان الأعراض تظهر على الإنسان من أسبوع الى أسبوعين، وتعليق الدراسة جاء لكي يتعرفوا على المصابين بفيروس كورونا إذا كانت يوجد.

    وتعمل الدول الان بإجراءات كبيرة جدا ولو أنها تؤثر على اقتصاد الدولة وتجعلها مغلقة على نفسها أمام الزائرين السياح الأجانب وهذا الامر خوفا على المواطنين من تفشي فيروس كورونا بين هم، لذلك أفضل إجراء كان هو غلق المنافذ وتعليق الرحلات الجوية من والى المناطق المنتشر فيها فيروس كورونا.


    هل تم تعليق الدراسة في الاحساء بسبب كورونا


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً