أعلنت وزارة الإسكان عن إتاحة التسجيل في سكني لمنسوبي التعليم وهذا الامر اعل نهنه بعد توقيع اتفاقية تعاون بين وزير التعليم فى المملكة د. حمد بن محمد إل الشيخ ووزير الإسكان الأستاذ ماجد عبد الله الحقيل، هذه الاتفاقية تساعد على تقديم الخدمات لمنسوبي التعليم والمدرجين بقوائم صندوق التنمية العقاري ووزارة الإسكان ممن ينطبق من هؤلاء شروط الدعم السكني.

هذه الاتفاقية أتاحت لمنسوبي التعليم أن يتمتعوا بخدمات إضافية من قبل إسكاني، وتقديم لهم قروض إضافية تجعل الحصول على الخدمات من وزارة الإسكان أكثر وبسهولة اكبر ولكن يجب على كل من يريد أن يستفيد التسجيل في سكني لمنسوبي التعليم وهو ما نبينه فى الموضوع للتعرف على طرق التسجيل فى سكني.

اتفاقية وزارة التعليم ووزارة الإسكان

بعد أن تم توقيع اتفاقية بين ككل من وزارة التعليم ووزارة الإسكان فقط نصت الاتفاقية كما وقعت على حصول منسوبي التعليم على قرض إضافي وهو قرض حسن قد يصل حتي 95 ألف ريال سعودي، لمن تجاوز سنهم إل 40 سنة، يضاف للقرض المدعوم والأساسي وهو 500 ألف ريال سعودي، أيضا هناك مبادرة المدنيين التى يتم توفيرها لمن يبلغ من العمر من 40 الى 44 عام، بالحصول على قرض مضاف قد يصل الى 75 ألف ريال.

وأيضا يمكن للبالغ أعمارهم من 45 الى 50 عام الحصول على قرض إضافي يبلغ 85 ألف ريال سعودي، والذي يكون عمرة 50 وما فوق من منسوبي التعليم يمكن الاستفادة من قرض إضافي يبلغ مقداره 95 ألف ريال سعودي وهي من الأمور التى يوفرها موقع سكني ووزارة الإسكان للمستفيدين منها.

المميزات التى قدمت لمنسوبي التعليم

من خلال الاتفاقية التى وقعت بين كل من وزير التعليم السعودي ووزير الإسكان السعودي حول القروض العقارية والسكنية الممنوحة لمنسوبي التعليم أتاحت الكثير من المميزات لمنسوبي التعليم وهي:

  • قرض يمكن دعمه للإرباح بمبلغ قد يصل الى 500 ألف ريال سعودي.
  • تخفيض دفع المسكن الأول من نسبة 10% الى نسبة 5% وبحد أقصي يصل الى 40 ألف ريال.
  • هناك خف لبعض الرسوم الإدارية لجهات التمويل.
  • يكون هناك بعض العروض الخاصة على هامش الربح من خلال الجهات التمويلية.
  • إقامة بعض المعارض لسكني داخل مقر وزارة التعليم.
  • يكون هناك عروض للمساكن والوحدات الجاهزة.

ولتقديم الطلب والتسجيل فى سكني لمنسوبي التعليم يمكنكم تقديم طلب من خلال موقع سكني التابع لوزارة الاسكان من خلال الرابط هنا.

والفئة المستهدفة من الاتفاقية مع إسكاني هم المستفيدين من وزارة الإسكان ومستفيدين صندوق التنمية العقارية بالإضافة الى منسوبي التعليم، ومنسوبي التعليم كما شرحنا سابقا فان عمر المستفيد من عمر 40 الى 44 سنة يمكن أن يتمتع بملغ يصل الى 75 ألف ريال بحد أقصي ومن عمر 45 الى 49 يمكن الاستفادة من مبلغ مالي مدعوم يصل الى 85 ألف ريال، ومن هم بعمر الخمسون وما فوق يستفيدون من مبلغ دعم بحد أقصي 95 ألف ريال سعودي.