اعلن اليوم الحر س الوطني السعودي عن فتح باب الاستعلام من خلال رقم الهوية، حيث سيتسنى الان لكل الراغبين بالاستعلام عن بعض التفاصيل والمعلومات وجديد القرارات الاستعلام وبكل سهولة من خلال رقم الهوية، فقد اوضح الحرس الوطني من خلال البوابة الإلكترونية بان هذه الخطوة جاءت للتسهيل على كل الراغبين بالاستعلام التعرف على كل ما سيتطلبه التسجيل في الحرس الوطني، حيث تعد وظائف الحرس الوطني من اكثر الوظائف التي يسعى الشباب السعودي للالتحاق بها، خاصة انها ذات قيمة مجتمعية عالية في المملكة.

رابط البحث والاستفسار عن معاملة الحرس الوطني

تقوم هيئة الحرس الوطني بمهمات عدة، ويتمتع الأفراد الحرس في الوطني بالقدرات الفائقة والتي تطمح إلى الفرض للأمان في شتى بقاع المملكة، ومثلما تضمن الوحدة للأراضي السعودية في العديد من أنحاء المملكة، وممن يلتحق  بالحرس الوطني والذي يجعله في المركز الوظيفي القيادي الرائع، وبراتب مجزي، وكما تفتح أبواب التقديم لكل شبابها ومن كلا الجنسين خلال العام من خلال موقع الحرس الجمهوري  السعودي “gov.sa.

رقم طلب الحرس الوطني

تضم وزارة الحرس عدة هيئات ومنها هيئة الطيران – إدارة المخابرات – إدارة العمليات – إدارة الإمداد – التموين – إدارة الأفراد، ويتم التقديم لهذه الهيئات والموالية للحرس الوطني من خلال الدخول على الموقع الرسمي للتجنيد بواسطة الدخول على رابط التسجيل في الموقع، وبعدها التسجيل في الحرس الوطني و المتوفر من خلال العام ويتم الاشتراك من خلال الموقع الإلكتروني، وكما يمكن الاستعلام عن القبول والتي تنشر وزارة الحرس على الأسماء والأعداد الموافقة عليهم من الرجال والإناث، وممن سبق لهم الاشتراك عن طريق موقع وزارة الحرس الوطني الرسمي.

طريقة التقديم من قبل المتقدمين لوظائف حرس الحدود

  • الدخول على الموقع الرسمي جدارة وبعدها الاشتراك، ولكن ينبغي المطابقة للبيانات والتيقن من السلامة لها وإذا وجد اي عدم تشابه.
  • هنا ينبغي التقديم لاعتراض الى وزارة الخدمة المدنية، وذلك لكي ليتسنى لهم المراجعة للبيانات، والتجنب للخطأ وفي الحالة المشابهة للبيانات، ويتم الضغط على الأيقونة للوظائف بالموافقة.
  • سيتم التحديد للرغبة ومن بعد هذا التحديد لاختيار الوظيفة والحفظ للطلب.

الحرس الوطني التجنيد طريقة الاستعلام برقم الهوية 

  • الدخول إلى موقع المركز الوطني للقياس.
  • القيام بالفتح للحساب بالموقع المركز يليه ومن ثم القيام بالتسجيل في الاختبار وهذا سواء بالاختيار اختبار والرقي أو المحوسب.
  • بعقب التسجيل فسيكون لديك كلمة المرور وهي الكلمة التي يمكنك هنا العبور من خلالها للمركز.
  • عقب الاستكمال لكافة الإجراءات التسجيل والملئ للبيانات المطلوبة.
  • يمكن الدخول على الموقع للمركز والإدخال رقم الهوية في الخانة الأولى وايضا كلمة المرور الخاصة بك في الخانة 2 والخانة 3 والتي ستظهر أمامك
  • عقب الدخول على النتائج لقياس الخاصة بك يمكن الإرسال هنا إلى من يهمه الامر.