لماذا لا نرى الاقمار الصناعية بأعيننا - فهرس


لماذا لا نرى الاقمار الصناعية بأعيننا

محتويات


    لماذا لا نرى الأقمار الاصناعية بأعيننا.؟ لأن الاقمار الصناعية عبارة عن اجسام يتم صناعتها من قبل الانسان وتنطلق الى الفضاء الخارجي والى كوكب الارض، ويتم إرسالها ايضا لكواكب اخرى لتقوم بمجموعة من المهام كاستكشاف الاشياء والبحث عنها، ويتم اطلاقها لتسهيل عملية الاتصالات وتقوم الكثير من الدول بإطلاق الكثير من الاقمار الصناعية الى الفضاء الخارجي، حيث انه يتم اطلاق القمر حسب اختصاصه الوظيفي والعملي، ليقوم بتجارب عملية وعلمية ويتم التحكم به عن طريق شخص معين من الارض .

    ارتفاع الاقمار الصناعية

    سنشرح لكم كم بعد الاقمار الصناعية وما هي الهيكلية لتصنيفات مدرات الاقمار الصناعية، يتم تقسيمها الى ثلاثة اقسام من حيث البعد وسنتحدث اولا عن.

    المدارات المستقرة: يوجد بهذا الصنف مجموعة من الاقمار الصناعية يتم استخدامها لبث قنوات التلفاز وتبعد هذه الاقمار عن سطح الارض مسافة 36.000 الف كيلو متر.

    المدارات المتوسطة: يتم استخدام هذا النوع من الاقمار الصناعية لتديد المواقع والملاحة حيث انها تبعد عن الارض مسافة 2000-36000 كيلو متر مربع.

    المدارات المنخفضة: تبعد عن سطح الارض مسافة 180 الى 200 كيلو متر مربع ويتم استخدامها للمراقبات العسكرية.

    كم عدد الأقمار الصناعية

    يوجد هناك قرابة الاكثر من 13000 من الاقمار الصناعية في الفضاء الخارجي ولكن 3350 فقط منها يعمل في العالم الفضائي ويوجد 976 قمر صناعي تمتلكها خمسة دول كبرى .

    لماذا لا تتصادم الأقمار الصناعية في الفضاء

    يوجد بين الHقمار الصناعية مسافات متباعدة تسمى مسافات الأمان، يبعد فيها كل قمر عن الاخر وكلا من الاقمار يكون له عمل معين و مختلف عن الاخر، وتكون الاقمار الصناعية متواجدة في مدار ثابت وتسير ببطئ وشكل منظم .


    لماذا لا نرى الاقمار الصناعية بأعيننا


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً