هل محمد بن سلمان سيصبح ملكا - فهرس


هل محمد بن سلمان سيصبح ملكا

محتويات


    هل محمد بن سلمان سيصبح ملكا من الأسئلة التي تختلط بين الأسئلة العمومية والسياسية، خاصة مع التقلبات التي طرأت على سدة الحكم في المملكة من بينها موت بعض القادة الكبار فيها وأنجال بعض الأمراء، واحتجاز الكثير من الأمراء في عدد من الفنادق، وتنحية عدد من القيادات، ثم تصدر ولي العهد محمد بن سلمان نيابة قيادة المملكة العربية  السعودية، وإعلانه رؤية 2030 فيما يتعلق بحكم المملكة.

     

     

    ولي العهد محمد بن سلمان

    هو ذلك الطالب الذي درس القانون في جامعة الملك سعود،  وتولى رئاسة الديوان الملكي ونائب ولي عهدها بعد تولي والده الملك سلمان بن عبد العزيز إمارة البلاد عام 2015م، ثم ولي عهد البلاد عام 2017، ما جعل له المكانة الكبيرة، والركيزة في اتخاذ القرارات المؤثرة في المملكة وسياستها الداخلية والخارجية.

     

    هل محمد بن سلمان سيصبح ملكا

    استطاع ولي العهد محمد بن سلمان بن عبد العزيز أن يكون رقما مؤثرا في معادلة الشرق الأوسط، وعنواناً بارزاً في التغطيات الإعلامية المهتمة بها، لكن انقسم المتابعون للحالة التي أفرزته على سطح البلاد إلى رؤيتين:

    • من يرون فيه المخلص والمغير لحال المملكة من التزمت والتشدد إلى مواكبة المجتمع الدولي والرحابة في العلاقة بين المملكة والدول الأخرى، وأنه يقود المملكة للتحضر وفق رؤيته 2030.
    • ومن يرونه قائدا للمملكة إلى الانهيار والهلاك والسعي لنزعها من الثقافة التي كانت عليها من خلال فتح المجال لتغيير الثقافة السعودية وتقويض مبادئ الإسلام، والسعي لإشاعة الانحلال، وإرضاء الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية في ذلك، مع نقص الخبرة لديه في إدارة الدول كونه شاباً لا زال في مقتبل عمره.

     

     

    محمد بن سلمان وأحمد بن سلمان

    نقلت عدد من الصحف والمواقع أن محمد بن سلمان ولي العهد، قد حدث أمر يقتضي تنحيته من مكانته وتنصيب شقيقه أحمد بن سلمان ولياً للعهد، لكن هذا الأمر لم يثبت بعد، وإنما طرأت الكثير من الأخبار المتعلقة بذلك، لا ترقى لدرجة اليقينية وإنما الظن، خاصة مع قوة ولي العهد محمد بن سلمان.

    ويتوقع مع قوة ولي العهد محمد بن سلمان وغياب الوالد سلمان بن عبد العزيز في الكثير من محافل البلاد، أن يهيئ ولي العهد لقيادة المملكة وأنه الحاكم الفعلي الحالي لها، وأنه سيصبح ملكاً لها في فترة ليست بالبعيدة.


    هل محمد بن سلمان سيصبح ملكا


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً