دعاء الاستخارة للزواج من شخص معين - فهرس


دعاء الاستخارة للزواج من شخص معين

محتويات


    يوجد العديد من الناس المقبلين على الزواج او الذين اصبحوا في سن الزواج، حيث يريد الناس الاستقرار في هذه الحياة الدنيا بعيدا عن الملهيات والموبقات، حيث يكون الزواج من الأمور المحصنة للناس من الوقوع بالمعاصي والسيئات في هذه الحياة؛ وذلك بسبب وجود العديد من الفتن التي ظهرت بشكل كبير في هذا العالم الإسلامي والعربي، والتي تعمل على لفت انتباه الأنظار إلى ما حرم الله من أفلام اباحية أو مجلات خلاعية وغيرها مما حرم الله سبحانه وتعالى، وفي هذا الصدد يوجد بعض الادعية والصلوات التي يمكن العمل بها من اجل تحقيق الزواج، ومن هذه الصلوات صلاة الاستخارة والدعاء المقترن بها.

    صلاة الاستخارة

    تعتبر صلاة الاستخارة من صلوات السنة، حيث يؤديها الشخص من أجل طلب الحاجة أو أن يتعرف الإنسان على الطريق الذي يريد أن يسلك إن كان فيه خير أو شر، والذي كانوا يقومون بها الصحابة في جميع شؤون حياتهم، مثل: الزواج أو السفر أو مصاحبة الناس  وغيرها الكثير، حتى التفاصيل الصغيرة في حياتهم، كما وتؤدى صلاة الاستخارة بركعتين في آخر الليل طلبا من الله العون والمعرفة، كما ويقترن بها دعاء مخصوص بهذه الصلاة من أجل طلب الحاجة من الله وحده سبحانه وتعالى.

    دعاء الاستخارة للزواج من شخص معين

    يوجد دعاء لصلاة الاستخارة ويسمى بدعاء الاستخارة، حيث يمكن ان يقال عن ظهر غيب او من خلال ورقة مكتوب عليها الدعاء، و الدعاء كالتالي:

    • اللهم إني أستخيرك بعلمك، وأستقذرك بقدرتك، وأسألك من فضلك، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علام الغيوب، اللهم فإن كنت تعلم هذا الأمر (تسميه بعينه) خيرًا لي في عاجل أمري وآجله، وفي ديني ومعاشي ومعاشي وعاقبة أمري، فاقدره لي ويسره لي، ثم بارك لي فيه، اللهم وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري، وفي عاجل أمري وآخره، فاصرفني عنه واقدر لي الخير حيث كان، ثم رضني به.

    دعاء لتيسير الزواج

    بعض الأدعية المخصوصة للمتزوجين والمقبلين على الزواج، ومن هذه الأدعية ما يأتي:

    • اللهم يا مسخر القوي للضعيف، ومسخر الشياطين والجن والريح لنبينا سليمان، ومسخر الطير والحديد لسيدنا داوود، ومسخر النار لنبينا إبراهيم، اللهم سخر لي زوجًا صالحًا يخافك يا رب العالمين، بحولك وقدرتك وعزتك وقوتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك.
    • اللهم يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، أسألك أن ترزقني زوجًا صالحًا، يعينني في أمور ديني ودنياي، إنك على كل شيء قدير، اللهم اغفر ذنبي، واحصن فرجي، وطهر قلبي، واحفظني من الوقوع في الحرام، وارزقني بالزوج الذي هو خير لي وأنا خير له، اللهم إني أعوذ بك من بواري وتأخر زواجي، وأن ترزقني الزوج الصالح، وتقنعني وأهلي به، وتقنعه وأهله بي، وترزقني منه الذرية الصالحة وتعينني على تربيتهم يا رب العالمين.
    • اللهمّ إنّي استعففت فأغنني من فضلك بحقّ قولك تعالى: (وَلْيَسْتَعْفِفِ الَّذِينَ لَا يَجِدُونَ نِكَاحًا حَتَّى يُغْنِيَهُمُ اللَّـهُ مِن فَضْلِهِ).
    • اللهمّ ارزقني الزّوجة الصّالحة التي إن أمرتها أطاعتني، وإن نظرت إليها سرّتني، وإن أقسمت عليها أبرتني، وإن غبت عنها حفظتني في نفسها ومالي.
    • اللهمّ يا مطلع على جميع حالاتنا اقضِ عنّا جميع حاجاتنا، وتجاوز عن جميع سيّئاتنا وزلّاتنا، وتقبّل جميع حسناتنا وسامحنا، ونسألك ربّنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا، اللهمّ يا مجيب الدّعاء، يا مغيث المستغيثين، يا راحم الضّعفاء أجب دعوتنا، وعجّل بقضاء حاجاتنا يا أرحم الرّاحمين.
    • اللهم اني اسألك بأني اشهد انك انت الذي لا اله الا انت الاحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد، اقضي حاجتي ..انسي وحدتي .. فرج كربتي. اجعل لي زوجا صالحا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فانت بي بصير . يا مجيب المضطر اذا دعاك..احلل عقدتي ..آمن روعتي..يا الهي من لي الجا اليه اذا لم الجا الي الركن الشديد الذي اذا دعا اجاب ، هب لي من لدنك زوجا صالحا اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن، فانت علي كل شيء قدير .يامن قلت لشي كن فيكون، ربنا اتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة وقنا عذاب النار وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم.

    حيث يوجد لدى المسلمين الكثير من الأشياء التي يريدون التعرف على أنها خير لهم في حياتهم او شر، فخير دليل لمعرفة ذلك الامر هو التوجه إلى الله بالدعاء وطلب معرفة الحاجة منه، حيث يقوم العديد من الناس بالسفر والبناء لمنازلهم ومصاحبة الأشخاص فلا يعلمون إن كان هذا شيء جيد أم فاسد، حيث يكون الشخص يريد تلك الحاجة بشدة من أجل حياته واستمرارها، ولكن صلاة الاستخارة ودعائها تحدد هذه الامور.


    دعاء الاستخارة للزواج من شخص معين


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً