تحرص المملكة العربية السعودية على الإعلان  عن ميزانية مع استشراف كل عام قادم، لتهيئة أبناء المملكة ومن لها علاقة بالأرقام التي تطلقها، في إطار المشاريع المختلفة التي تعتني بها المملكة، وتضم هذه الميزانية  التي تطلقها البلاد، رقم الموازنة بشكل عام وتوقعات الإيرادات والعجز الذي يمكن أن يطرأ خلال العام على ميزانية البلاد، كما بينها الملك سلمان بن عبد العزيز في كلمته الاخيرة.

 

 

ميزانية المملكة العربية السعودية 2020

وحول ميزانية المملكة فقد أعلن الملك سلمان بن عبد العزيز ميزانية البلاد، مؤكدا أنها أرصدت 2020مليون ريال لميزانية هذا العام 2020 وهو من الأرقام الضخمة في تاريخ المملكة العربية السعودية  مقارنة بالأعوام السابقة.

وبين أن ذلك يأتي في إطار المشاريع الكبيرة التنموية التي ستسعى المملكة في تأسيسها وإنشائها والقيام عليها، خلال العام القادم، مع السعي في عجلة الإصلاح  وتنويع مصادر الدخل في البلاد، ورفع مستوى الجودة في الخدمات التي تقدم للمواطنين، والتطوير للمرافق العامة في البلاد، مع استخدام متحصلات أرامكو في ذلك.

 

 

ايرادات المملكة العربية السعودية 2020

ويتوقع أن تصل إيرادات المملكة العربية السعودية خلال عام 2020 حوالي 833 مليار ريال، وعجز عن 187 مليار ريال، كما بين وزير المالية في المملكة،  وذلك في إطار الدعم للمشاريع المتنوعة التي تقود عجلتها البلاد، كبرامج شبكة الحماية الاجتماعية، و مشروع رؤية 2030، وتطوير البنية التحتية.

ومع الاهتمام بقطاعات التعليم والصحة  والخدمات المتنوعة في البلاد فإنه من المتوقع أن تصل مديونية البلاد في نهاية عام 2020 حوالي 26% من  الناتج المحلي الإجمالي، وهذه من النسب التي ستحتاجها المملكة في تغطية مشاريعها.

 

 

وتحاول المملكة العربية السعودية الموازنة بين الإنفاق والإرادات، والتنويع في مصادر الاقتراض التي تسعى من خلال الحصول عليها للقيام بالخطط التي وضعتها وفق الجداول الزمنية لانجازها.