الضريبة الانتقائية على المشروبات الغازية في السعودية 1441، اكدت العديد من مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية ان هيئة الزكاة في المملكة تنوي بفرض ضرائب جديدة بنسبة 50% على المشروبات الغازية التي تباع في المملكة، واكدت الصحف ان سبب وضع هذه الضرائب هي الاضرار التي تنجم عن استخدام المشروبات الغازية.

اضافة الضريبة الانتقائية على المشروبات الغازية

اكدت هيئة الزكاة في المملكة العربية السعودية انها تقرر وضع ضريبة انتقائية بنسبة 50% على كافة المشروبات الغازية في المملكة، وذكرت الهيئة العامة للزكاة في المملكة ان وضع ضرائب جديدة انتقائية على المنتجات بسبب الاضرار التي تترتب عن استخدامها، وتفاعل الكثير من المواطنين السعوديين مع هذه القرارات الجديدة التي اصدرتها هيئة الزكاة في المملكة العربية السعودية.

تعتبر المشروبات الغازية في المملكة العربية السعودية من المشروبات الخطيرة والضارة، وهنالك مجموعة من المنتجات التي يترتب عليها اضرار على صحة الانسان، ومن المقرر ان يتم اضافة الضريبة الانتقائية على كافة المنتجات في المملكة والتي تكون      ضارة.

قيمة الضريبة الانتقائية على المشروبات الغازية

اكدت هيئة الزكاة في المملكة انها ستضع ضريبة انتقائية على المشروبات الغازية الضارة وغيرها من المنتجات الضارة، وقررت هيئة الزكاة في المملكة وضع ضريبة انتقائية بقيمة 50% من اسعار السلع للمستهلك النهائي، واثارت هذه القرارات ضجة اعلامية كبيرة من قبل المواطنين السعوديين.

كما وقررت الهيئة العامة للزكاة في المملكة بوضع ضرائب انتقائية على السجائر والعديد من المنتجات والسلع التي يترتب على استخدامها اضرار عديدة، ومن ضمن هذه السلع هي الاراجيل، وتفاعل الكثير من المواطنين مع هذه القرارات الجديدة.

منتجات عليها ضريبة انتقائية

قررت هيئة الزكاة في المملكة العربية السعودية وضع ضريبة انتقائية على المنتجات الضارة في المملكة العربية السعودية، حيث يوجد مجموعة من المنتجات اهمها السجائر والمشروبات الغازية، وذكرت هيئة الزكاة ان هذه الضرائب تأتي بهدف حماية المستهلك والمواطن السعودي في اراضي المملكة العربية السعودية، ووضحت هيئة الزكاة هذه المنتجات.

المنتجات التي قررت هيئة الزكاة العامة في المملكة وضع عليها ضريبة انتقائية هي السجائر والمشروبات الغازية والمعسل، والتبغ، والمشروبات المحلاة، وقررت هيئة الزكاة بوضع الضريبة على مدى المخاطرة التي تنجم عن استخدام السلعة.