تفاصيل تولي السعودية رئاسة مجموعة العشرين لعام 2020 - فهرس


تفاصيل تولي السعودية رئاسة مجموعة العشرين لعام 2020

محتويات


    تفاصيل تولي السعودية رئاسة مجموعة العشرين لعام 2020، تبدا المملكة العربية السعودية اعتبار من يوم الاحد بداية شهر ديسمبر كانون الاول، رئاسة مجموعة العشرين للعام 2020، حتى تصبح في ذلك اول دولة عربية تتولى رئاسة المجموعة، كما انه من المنتظر ان تستضيف المملكة العربية السعودية قادة العالم في قمة دولية تعقد في الرياض في يوم ال21 ويوم 22 نوفمبر تشرين الثاني المقبل.

    تفاصيل تولي السعودية رئاسة مجموعة العشرين

    اصبحت المملكة العربية السعودية اولى الدول العربية التي تتولى رئاسة مجموعة العشرين، وفي وقت تسعي فيه للعودة الى الساحة الدولية، وكل ذلك في اعقاب تعرضها لمجموعة من الانتقادات على خلفية وسجلها في حقوق الانسان، وقد تحركت المملكة العربية السعودية تجاه الانفتاح بالخصوص عبر منح الكثير من الحقوق للنساء، ولكنها قد واجهت عدد من انتقادات دولية واسعة بعد حملتها الامنية ضد جميع المعارضين.

    رئاسة مجموعة العشرين وسط موجة من الاعتقالات

    • دعت بعض المجموعات الحقوقية الدولي الاعضاء في مجموعة العشرين، من اجل الضغط على المملكة العربية السعودية، وكل ذلك على خلفية تكثيفها لحملتها الامنية ضد المعارضين، وعلى اثرها سجن عدد من الناشطات، والصحافيين والمعارضيين السياسيين.
    • وقد صرحت مديرية المكتب الاقليمي للشرق الاوسط في منطقة العفو الدولية ان السعودية تتولى رئاسة مجموعة العشرين وسط موجة من الاعتقالات، ومن عمليات التعسفية التي استهدفت بعض من المنتقدين المسالمين، والكثير من المدافعين عن حقوق الاسنان يقبعون خلف القضبان.

    تصريحات ولي العهد السعودي بعد رئاسة مجموعة العشرين

    بالتعليق على كل ما ورد في المجموعة العشرين قال الامير محمد بن سلمان مجموعة من التصريحات ومن اهمها :

    1. ان السعودية تلتزم برئاسة المملكة خلال رئاستها لمجموعة العشرين.
    2. تعزيز التوافق العالمي.
    3. التعاون من الشركاء في المجموعة لتحقيق انجازات ملموسة.
    4. اغتنام الفرص من اجل التصدي للتحديات في المستقبل.
    5. دور المملكة في ابراز منظور منطقة الشرق الاوسط.
    6. تشكيل توافق عالمي بالقضايا الدولية.
    7. تمكين الانسان.
    8. الحفاظ على كوكب الارض.
    9. تشكيل افاق جديدة.

    ان الرياض تلتزم في رئاستها للمجموعة العشرين بمواصلة العمل في اوسكاكا وتعزيز التوافق العالمي، وان المملكة العربية السعودية تؤمن بان هناك فرصة فريدة من اجل تشكيل توافق عالمي بكل القضايا الدولية، وذلك عند استضافة الدول في المملكة العربية السعودية، وان المملكة تستضيف اكثر من مناسبة، واكثر من مؤتمر قبل القمة، ومجموعة من الاجتماعات الوزارية.


    تفاصيل تولي السعودية رئاسة مجموعة العشرين لعام 2020


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً