أجمل عبارات عن الصلاة على النبي - فهرس


أجمل عبارات عن الصلاة على النبي

محتويات


    صلى الله على معلم البشر، وسيد البشرية، وخير من اصطفى الله من عباده، محمد صلى الله عليك يا علم الهدى، ما هبت النسائم وما ناحت على الأيك الحمائم، يقول الله عز وجل في كتابه  الكريم”إن الله وملائكته يُصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليماً” أمرنا الله عز وجل أن نُصلي على نبيه الكريم بالنص الصريح الواضح والقاطع، دون شك ولا ريب فيه، ويُفيد هذا الوجوب لهذا الفعل.

    فالصلاة والثناء والحمد على رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم هي من أوامر القرآن القطعية، فقد صلى عليه الملائكة في الملأ الأعلى، وإنما يدل ذلك على الرحمة والرضوان من الله عز وجل، فمن خلال تطبيق هذاالفعل يحصل المسلم على الفضائل والأجر العظيم.

    فالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم هي عبارة عظيمة وجليلة، ويجب أن لا نغْفُلَ عنها يوم الجمعة خاصة، لما فيها من الأجر العظيم،فلا بد أن نُذكر أنفسنا وأبناءنا بهذه الصلاة وفضلها.

    أرقى صور الصلاة على النبي

    يا بائعاً في أرض طيبة عنبراً                بجوار السيد أحمد لا تبيع العنبرا

    إن الصلاة على النبي وآله                    يشدو بها من شاء أن يتعطرا

    صلوا على خير البرية واغتنموا           عشراً يصليها المليك الأعظمُ

    من زادها ربي يُفرج همه                 والذنب يُعفى والنفوس تنعم

    اللهم صلِّ وسلم وبارك                  على إمام المسلمين محمداً.

    • لنا في كل جمعة ثلاث رحمات: الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، وسورة الكهف، وكنز يكون في صباح الجمعة إلى قبل المغيب الدعوة المستجابة، اللهم صلِّ وسلم على النبي محمد وعلى آله وصحبه أجميع.
    • يتنافس الصالحون بكثرة على الصلاة على النبي، كن معهم، اللهم صل وسلم وبارك على النبي الأكرم.
    • من مغرب الشمس في يوم الخميس إلى مغرب يوم الجمعة، في كل ثانية فيها خزائن من الحسنات فأكثروا من الصلاة على النبي ، فإنه” من لزم الصلاة على النبي كُفيَ همُّه وغُفر ذنبه، اللهم صلِّ وسلم وبارك عليه”.
    • فاح العبير الغالي إذا ذكرت محمداً والنور أشرق والظلام، تبدأ صلى الله عليك يا نبع الهدى، ما طار طير في السماء وغردا صباحاً إلا وشدا بالصلاة على النبي الأكرما.
    • اللهم صل وسلم وبارك على السيد الأكرم محمد صلى الله عليه وسلم، صلاة تكون طريقاً لقربه، وتأكيداً بحبه، وباباً يجمعنا به، وهدية مقبولة بين يديه، وسلم وبارك كذلك أبداً، وارض اللهم عن آله وصحبه السعداء،واكسنا حُلل الرضا.
    • صل اللهم على سيدنا محمد صلاة تُنجينا من جميع الأهوال والآفات، ونقضي بها جميع الحاجات،وتُطهرنا بها من جميع السيئات، وترفع بها عند أعلى دراجاتنا، وتبلغنا بها اللهم أقصى الغايات من جميع الخيرات في الحياة وبعد الممات، وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كبيرا.
    • صل اللهم على محمد عدد كل قطرة من قطرات السماء إلى أرضك من يوم خلقت الدنيا إلى يوم القيامة في كل يوم ألف مرة.
    • اللهم صل على محمد عدد الأنفاس والألفاظ، وصل عليه اللهم عدد كل نسمة خلقتها فيهم من يوم خلقت الدنيا إلى يوم القيامة في كل يوم وألف مرة.
    • اللهم صل على محمد ملء أرضك مما حملت وأقلت منقدرتك.
    • اللهم صل على محمد عدد حبات الرمال، وعدد حصوات الجبال، وعدد ما نطقت كل دابة من حروفٍ وكلمات، وعدد ما كان وعدد ما يكون، وعدد النجوم، وعدد ما حصيته في علم الغيب عندك مما بين الكاف والنون.
    • صل اللهم عليه عدد البشر، وعدد أوراق الشجر، وعدد حبات الثمر، وعدد ما قدرت من خير وشر.

    وهنا كلمات من أبيات شعرية، تُخط بماء الذهب لقيمتها، وقيمة المذكور فيها، خير البشرية، وخير ما خلق الله في البرية.

    سُبْحَانَ مَنْ خَلَقَ الْحَقِيقَةَ أَوَّلاً *** نُورَ النَّبِيِّ مُعَلِّمِ الْقُرْآنِ
    فَالشَّمْسُ ذَاتٌ وَالْمُنِيرُ مُحَمَّدٌ *** وَالنَّجْمُ آلُ الْبَيْتِ فِي الْفُرْقَانِ
    وَسَمَتْ سَمَاءُ مُحَمَّدٍ فَوْقَ السَّمَا *** هُوَ فِي الْعُلَى وَالْوُضْعُ لِلْمِيزَانِ
    رَفَعَ السَّمَاءَ لأَحْمَدٍ لِيَجُوزَهَا *** فَاجْتَازَهَا طَيّاً بِغَيْرِ تَوَانِي
    وَالأَرْضُ فِي ضِعَةِ الْخَلاَئِقِ دُونَهُ *** مِنْ أَجْلِهِ جَادَتْ بِلاَ نُقْصَانِ

     

    اللهم صل على الذات المحمدية الطيفة الأحدية، شمس سماءك، ومظهر الأنوار في نجومك وكواكبك، ومدار الجلال والكمال في قطب الفلك والجمال.

    فمهما تكلمنا وتحدثنا عن الصلاة على النبي فلن نُحصي الكلام في فضله وصفته، وشخصيته، وفي سريرته وأفعاله، فهو فوق كل البشر، بل هو ملاك من عند رب البشر.

    فالصلاة مفروضة يومياً، ويكررها المسلمون بعدد مرات التشهد في الصلوات، وهي الشق الثاني من التشهد، فلا بد لنا من الصلاة على النبي في كل وقت وحين، في كل نفس وتنهيد، وفي كل زفير وشهيق، حيث قال الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي يُبين حال من لا يُصلي عليه” البخيل من ذكرت عنده ولم يصل علي”.


    أجمل عبارات عن الصلاة على النبي


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً